تركيا تهدّد بالتحرّك عسكرياً ضدَّ القوات الكردية في منبج

خاص بالأيام - أحمد عليّان

قال مجلس الأمن التركي الذي يرأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إنَّ أنقرة لن تتردّد بالتحرّك عسكريّاً إن لم ينسحب المسلّحون الأكراد من بلدة منبج شمالي سورية

وذكر المجلس في بيانٍ أذاعه في وقتٍ متأخرٍ من مساء يوم الأربعاء 28مارس/ آذار : ” في حال لم يتم إبعاد الأكراد من منبج، فإنَّ تركيا لن تتردّد في أخذ المبادرة على وجه التحديد في منبج، مثلما فعلت في المناطق الأخرى”.

وسيطرت تركيا مع فصائل سورية مدعومةً من قِبَلها على منطقة عفرين ذات الغالبية الكردية يوم 18 مارس/ آذار الجاري، بعد طرد مسلحين أكراد منها ينتمون لتنظيماتٍ تصنّفها أنقرة إرهابية (حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية).

وتسيطر قوات سورية الديمقراطية ” قسد” ذات الغالبية الكردية مع قوات وقاعدة أمريكية على مدينة منبج ذات الغالبية العربية  بعد دحر تنظيم ” داعش” منها عام 2016.

وكان أردوغان توعّد بالسيطرة على منبج وغيرها من مناطق سورية بحجّة تأمين حدود بلاده من إرهاب التنظيمات الكردية وتنظيم ” داعش”.

كما أكّد أردوغان خلال كلمةٍ له أمام تجمّعٍ جماهيري في مدينة اسطنبول التركية يوم الجمعة 23 مارس/ آذار أنَّه بحث مع نظيريه الأمريكي، دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين العملية العسكرية “غصن الزيتون”، وأبلغهما أنَّ بلاده “لن تتراجع عن الخطوات التي اتخذتها في المنطقة”، حيث أنَّ السيطرة على منبج إحدى هذه الخطوات.

المصدر: الشرق الأوسط.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر الشرق الأوسط
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend