محمد قبنض يوزّع الماء على مهجّري الغوطة لكن بشرط!

خاص بالأيام - أحمد عليّان

1- هل تستطيعُ أن تقنع أيّ مواطنٍ في دول العالم المتحضّر بأن "الساقي" في هذا الفيديو هو منتجٌ فنّي، وعضو في مجلس الشعب؟!2- ليس غريباً على من يستغلّون حاجة البشر، وينتزعون ولاءَهم بقارورة ماء أن يتهموا الغير ببيع ولائِهم مقابل سندويشة كباب.3- الأمر هنا لا يرتبط بتأييد السلطة الحاكمة، أو معارضتها..الأمر هنا يرتبط بمعارضة إذلال الإنسان!على الهامش: إنّ المنتج الفنيّ قبنض – عضو مجلس الشعب العاجز عن التفريق بين المذكر والمؤنث (يَسقط السعودية) يعبّر جيداً عن واقع الرقعة الجغرافية المسمّاة سوريا.

Posted by Orwa Alahmad on Friday, March 23, 2018

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر خلاله عضو مجلس الشعب السوري، محمد قبنض في مركزٍ للإيواء أثناء توزيعه الماء على المهجّرين من الغوطة الشرقية مقابل الهتاف لبشار الأسد.

وقال قنبض خلال الفيديو الذي نُشر يوم الجمعة 23 مارس/ آذار للمهجّرين السوريين : قولوا بالروح بالدم نفديك يا بشار، وتسقط السعودية والأمريكان.

كما تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر كيفية تجميع المهجّرين( نساء أطفال شيوخ ) أمام شخص أنيق الهندام يوزّع عليهم سندويشات في مشهدٍ وصفه معلّقون بالمذل.

وهجّرت قوات الأسد مدعومةً بالميليشيات المتعدّدة الجنسيات ( إيرانية، لبنانية، عراقية، فلسطينية، أفغانية) وقوات روسية برّية وجويّة، أكثر من 70 ألف مدنيٍ من مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة منذ عام 2013.

وتشنّ القوات المذكورة حملةً عسكريةً دمويةً على الغوطة منذ 18 فبراير/ شباط الفائت، استخدمت خلالها الفوسفور الأبيض والنابالم الحارق وصواريخ الأرض أرض والقنابل العنقودية، حيث قتلت أكثر من 1500 مدني بينهم ما لا يقلّ عن 350 طفلاً، وفق إحصائيات المرصد السوري لحقوق الإنسان.

يشار إلى أنَّ قبنض العضو في مجلس الشعب، أثار موجة سخرية كبيرة حين سرّب أحد زملائه في يناير/ كانون الثاني الفائت، مداخلةً له حاول التحدّث خلالها باللغة العربية الفصحى إلا أنّه لم يتمكّن، كما أنّه دعا في المداخلة ذاتها إلى “التطبيل والتزمير” إعلامياً لما أسماه انتصارات الجيش، بالإضافة إلى وصفه لمبتوري الأعضاء بالشهداء!

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend