أردوغان: بعد عفرين إدلب ومنبج

الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنَّ العملية العسكرية التي تقودها بلاده في سورية ” غصن الزيتون” مستمرة حتّى الوصول إلى مدينتي إدلب ومنبج في الشمال السوري.

وأكّد أردوغان خلال كلمةٍ له أمام تجمّعٍ جماهيري في مدينة اسطنبول التركية يوم الجمعة 23 مارس/ آذار أنَّه بحث مع نظيريه الأمريكي، دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين عملية غصن الزيتون، وأبلغهما أنَّ بلاده “لن تتراجع عن الخطوات التي اتخذتها في المنطقة”.

وأوضح الرئيس التركي أنَّ العملية العسكرية : ” لن تقتصر على عفرين، وستتبعها إدلب ومنبج، لحين إحقاق الحق في تلك المناطق”، مضيفاً أنَّه أبلغ نظيره الأمريكي بوقوف تركيا إلى جانب المظلومين والأبرياء من خلال عملية غصن الزيتون وأنّها لن تتراجع عن ذلك.

وكشفَ أردوغان أنَّ عملية غصن الزيتون حيّدت منذ انطلاقتها (أكثر من 3700 إرهابي).

وسيطرت قوات الجيش التركي وفصائل سورية مدعومة تركياً على مدينة عفرين وجميع النقاط المحيطة بها من الشمال والشرق والغرب بعد انسحاب وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيمات كردية وعربية تابعة للأسد كانت تتحصّن في المنطقة.

يذكر أنَّ أردوغان أعلن عن انطلاق عملية غصن الزيتون في 20 يناير/ كانون الثاني الفائت، وأكّد أنّها ستشمل مدينة منبج السورية التي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية ” قسد” ذات الأغلبية الكردية وقوات أمريكية.

كما أكّد أردوغان بعد 8 أيام من انطلاقة العملية أنّ غصن الزيتون ستشمل مدينة إدلب التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) وفصائل أخرى من الجيش السوري الحر.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر وكالة الأناضول التركية
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend