ابن سلمان يصل واشنطن.. ملف إيران على الطاولة

الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان - أنطاكيا

وصل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، إلى الولايات المتحدة في زيارةٍ رسمية من المقرّر أن يلتقي خلالها بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأعضاء في الكونغرس والإدارة الأمريكية، ويزور عدّة مدنٍ أمريكية.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط أنَّ ابن سلمان الذي يشغل منصب ولي العهد ووزير الدفاع ونائب رئيس مجلس الوزراء، وصل واشنطن يوم الثلاثاء 20 مارس/ آذار، بناءً على طلب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأصدرت السفارة الأمريكية في الرياض بياناً نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس” يوم الاثنين الفائت، أعرب خلاله القائم بأعمال السفارة الأمريكية في الرياض، كريستوفر هينزيل عن ثقته في نجاح لقاء الرئيس ترامب وصاحب السمو الملكي ابن سلمان، موضحاً أنَّ المناقشات التي سيجريها الجانبان، ستكون مفتوحة وصريحة حول العديد من القضايا المتنوعة، التي تؤكد مدى نضج الصداقة المشتركة بين البلدين.

من جهتها أصدرت السفارة السعودية في واشنطن بياناً يوم الاثنين الفائت ذكرت فيه أنَّ ابن سلمان (32عاماً) سيتوجّه إلى بوسطن يوم السبت، ويلتقي يوم الاثنين 26 مارس/ آذار بكبار المسؤولين الماليين في نيويورك، وفق صحيفة “الشرق الأوسط”.

وأوضح البيان أنَّ بن سلمان سينتقل إلى الشواطئ الغربية للولايات المتحدة، يوم 30 آذار/ مارس، حيث سيزور لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو للالتقاء بالمسؤولين عن كبار شركات التكنولوجيا مثل غوغل وآبل وشركة لوكهيد مارتن لتصنيع السلاح.

وسيزور ولي العهد السعودي مدينة سياتل (الواقعة في ولاية واشنطن) حيث شركة أمازون، ثم يختتم جولته في السابع من نيسان/أبريل في هيوستن حيث شركات الصناعات النفطية.

وكشف وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، قبل يومٍ من الزيارة، أنَّ ابن سلمان سيناقش ملفات مهمّة (على رأسها تدخلات إيران في المنطقة)  مع ترامب ونائبه مايك بنس، ومسؤولين في الإدارة الأمريكية والكونغرس.

يشار إلى أنَّ هذه الزيارة للولايات المتحدة هي الأولى لابن سلمان منذ تعيينه وليّاً للعهد في حزيران/ يونيو من العام 2017.

وصول ابن سلمان الى واشنطن -المصدر: إرم نيوز

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر الشرق الأوسط روسيا اليوم
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend