صحافة: مقتل 120 جندي روسي في سورية منذ عام 2015

خاص بالأيام - ترجمة:محمد صفو

نشرت صحيفة يني شفق التركية خبراً، يتحدث عن نشر وسائل الإعلام الروسية قائمةً للجنود والمسؤولين العسكريين الروس، الذين قتلوا منذ بداية العام 2015 حتى وقتنا الحاضر.

وقامت وسائل الإعلام الروسية بمشاركة صورهم وكتابة أسمائهم وتواريخ ميلادهم ومقتلهم، وتشمل القائمة أيضاً القتلى الروس في حروبٍ أخرى، من أيام الإمبراطورية الروسية إبى أيام الاتحاد السوفييتي.

كذلك تناولت الصحيفة أخبار مدينة عفرين، بعد سيطرة القوات المدعومة تركياً عليها، إذ بدأ الجنود الأتراك بعملية إزالة الألغام وتمشيط شوارع وحارات المدينة.

وقام الجنود الأتراك بتفكيك 43 لغم يدوي الصنع، وتدمير سيارة مفخخة داخل المدينة.

التشيك ترفض تسليم صالح مسلم لتركيا:

أعلن القضاء التشيكي إيقافه أي عملية تهدف لتسليم قائد قوات سورية الديمقراطية صالح مسلم إلى تركيا، وذلك بعد أن اعتقل في براغ لأيام، قبل أن يطلق سراحه في شباط الماضي.

وبالرغم من تأكيد التشيك في السابق نيتها تسليم مسلم إلى تركيا، إلّا أن المحكمة قامت بإطلاق سراحه، الأمر الذي أثار غضب تركيا.

يذكر ان السلطات التركية أصدرت مذكرة توقيف بحق مسلم (67 عاما) منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016، بعد اتهامه بالتورط في اعتداء وقع في أنقرة في شباط/فبراير 2016 وأوقع 29 قتيلا. إلا أن مسلم نفى تماما أي علاقة له بهذا الاعتداء.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend