قوات غضن الزيتون تسيطر على مركز مدينة عفرين بالكامل

سيطرت فصائل الجيش السوري الحر المدعومة تركياً، صباح اليوم الأحد 18 مارس/أذار، على كامل مدينة عفرين شمالي سوريا، وذلك بعد ما يقرب من شهرين على بدء عملية “غصن الزيتون” في المدينة ضد “الوحدات الكردية”.

وقالت غرفة عمليات “غصن الزيتون”، إن “الجيش السوري الحر سيطر على المدينة بعد نحو 12 ساعة من بدء اقتحامها”، مضيفة أن قوات المعارضة مدعومة بوحدات من القوات الخاصة التركية بدأت التوغل فعليا ليل السبت، وخاضت معارك شرسة على أطراف عفرين خلال ليلة السبت وفجر الأحد.

وقال الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني”، محمد حمادين، إن الفصائل دخلت مدينة عفرين من ثلاثة محاور، وتوغلت في عمق المدينة التي أصبحت محررة بالكامل.

ووفق حمادين فإن التوغل جرى من الجهات الشمالية والشرقية والغربية، مشيرًا إلى تمشيط الأحياء والشوارع.

 ومنذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، يستهدف الجيشان التركي و”السوري الحر”، في إطار “غصن الزيتون”، المواقع العسكرية لتنظيمي “ب ي د/بي كا كا” و”داعش” في عفرين، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر ديلي صباح مدار اليوم
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend