الصمت الانتخابي يعمّ في روسيا قبيل الانتخابات الرئاسية

الأيام السورية| أحمد عليان_ تركيا

ذكر موقع ” روسيا اليوم” أنَّه بدأ سريان الصمت الانتخابي، قبيل انطلاق الانتخابات الرئاسية الروسية المقرّرة يوم الأحد القادم.

ولفت الموقع إلى أنَّ : روسيا تتبع تقليد يوم الصمت الانتخابي، لمنح الناخبين فترةً للتريث والتدبّر في اختيار أي من المرشحين، واتخاذ القرار النهائي في هدوء بعيداً عن ضغوط الحملات الانتخابية.

وبحسب الموقع فإنَّ مرحلة الصمت الانتخابي يمنع خلالها الدعاية لأيّ من المرشّحين عبر وسائل الإعلام والإنترنت أو عقد المؤتمرات أو الندوات أو رفع الشعارات تأييداً لمرشح دون سواه، فيما يسمح بإبقاء الشعارات واللافتات الدعائية المعلقة سابقاً، شرط ألا تقل المسافة بين اللافتات ومراكز الاقتراع عن 50 متراً.

ويخوض 8 مرشّحين من بينهم بوتين معركةً انتخابية منذ 3 أشهر.

تعرّف على المرّشحين:

1ـ سيرغي بابورين ( 59 عاماً): مرشح عن حزب “الاتحاد الشعبي العام الروسي” القومي المحافظ، حقوقي محترف وكبير الباحثين في معهد الدراسات الاجتماعية السياسية التابع لأكاديمية العلوم الروسية.

سبوتنيك

 

2- بافيل غرودينين، ( 57 عاماً) مرشح عن “الحزب الشيوعي الروسي”، مهندس محترف ورئيس “المؤسسة الزراعية باسم لينين”.

سبوتنيك

 

3- فلاديمير جيرينوفسكي، ( 71 عاماً) مرشح عن “الحزب الليبيرالي الديمقراطي الروسي” الذي يتزعمه.

سبوتنيك

 

4- فلاديمير بوتين، ( 65 عاماً) مرشح مستقل، وهو الرئيس الحالي للبلاد وفي حال إحرازه نجاحاً في الانتخابات ستكون هذه الفترة الرئاسية الرابعة بالنسبة له.

سبوتنيك

 

5- الإعلامية كسينيا سوبتشاك، ( 36 عاماً) مرشحة عن حزب “المبادرة الاجتماعية” الليبيرالي، إعلامية معارضة.

سبوتنيك

تخوض سوبتشاك الصراع الرئاسي تحت شعار” مرشّحة ضدّ الجميع”، وتسعى إلى إدخال تغييرات ليبيرالية في سياسات البلاد الداخلية والخارجية، مع تقليص نفوذ الكنيسة الأرثوذكسية في المجتمع، وإلغاء قانون حظر الترويج للتحول الجنسي، وإقامة علاقات شراكة مع الولايات المتحدة وأوكرانيا وسحب القوات الروسية من سورية، والإفراج عن “المعتقلين السياسيين”.

 

6- مكسيم سورايكين، ( 39 عاماً) مرشح عن حزب “شيوعيو روسيا” الذي يترأسه، يحمل درجة الدكتوراه في علم التاريخ.

سبوتنيك

 

7- بوريس تيتوف ( 57 عاماً) : مرشح عن “حزب النمو” الذي يتزعمه، وهو رجل أعمال أحرز نجاحاً في مجال زراعة العنب، مفوض حقوق رجال الأعمال لدى الرئيس الروسي.

سبوتنيك

 

8- غريغوري يافلينسكي (65 عاماً) : مرشح عن حزب “يابلوكو” (التفاحة) الديمقراطي المنتمي إلى اليسار الوسط.

سبوتنيك

يترشح يافلينسكي لانتخابات الرئاسة للمرة الرابعة، وتعهد في حال توليه الحكم بتطوير اقتصاد البلاد من جانب والتنحي عن “المغامرات الجيوسياسية” من جانب آخر.

وعد يافلينسكي بتطبيع العلاقات مع الغرب، والاعتراف بعدم شرعية انضمام القرم إلى روسيا في عام 2014، وعقد مؤتمر دولي لتحديد الوضع القانوني لشبه جزيرة القرم، وسحب القوات الروسية من سوريا، و”التوقف عن جميع أنواع الدعم للانفصاليين في أوكرانيا”.

يشار إلى أنَّ المركز الروسي للرأي العام أجرى الأسبوع الفائت، استطلاعاً للرأي، قال إنّ نحو 69% من الروس مستعدين للتصويت للرئيس الحالي فلاديمير بوتين، بحسب ما ذكرت الوكالة الروسية “سبوتنيك”، فيما حلَّ وفق الاستطلاع، مرشح الحزب الشيوعي للرئاسة، بافل غرودينين في المركز الثاني بنسبة 7% من الأصوات!

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر  روسيا اليوم،  سبوتنيك   
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend