مدنيو إدلب بين قصف الأسد ورصاص الفصائل

 كثّف الطيران الحربي الروسي والسوري غاراته الجويّة، اليوم الثلاثاء، على مدينة إدلب وريفها، ممّا تسبب بسقوط عدد من القتلى والجرحى.

الأيام السورية| عبدالغني العريان _ إدلب

تعرّضت مدينة تفتناز لعدة غارات بالصواريخ الفراغية من الطيران السوري، مستهدفاً روضة أطفال أدّت إلى مقتل ستة مدنيين بينهم أطفال وعدد من الجرحى، وطال القصف أيضاَ مدن بنش ومعرة مصرين وبلدة طعوم ورام حمدان، متسببةً بالعديد من الجرحى بين المدنيين.

في مدينة إدلب أغارت الطائرات الروسيّة بعدة غارات بالصواريخ الفراغيّة مستهدفةً منطقة المتحف وسوق الهال ودوار المتنبي حيث خلّفت جرحى بين المدنيين معظمهم في حالةٍ حرجة.

وقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون في قرية حفتلك في ريف جسر الشغور، ذلك بعد عدة غارات من الطيران الحربي الروسي الذي استهدف حيّ مكتّظ بالسكان والنازحين من المناطق المجاورة؛ وسقطت قذائف مدفعية من معسكر جورين بسهل الغاب على مدينة جسر الشغور أدّت إلى أضرار بممتلكات المدنيين دون ورود أيّ إصابات في صفوف المدنيين.

بالأمس شنّت الطائرات الروسيّة والسوريّة، غارات جوية على مدينة إدلب وريفها، حيث استهدفت مبنى البنك المركزي بأربع غارات تسببت بدمار في البناء، دون وقوع أي إصابات بين موظفي الوزارة، كما وأغارت ذات الطائرة على المنطقة الصناعيّة بعدة غارات أوقعت عدد من الجرحى في صفوف المدنيين إضافةً إلى الدمار الذي لحق بالمباني في المنطقة، وأغارت طائرة روسيّة أخرى على وحدة الامتحانات بمديرية التربية في محافظة إدلب بعدة صواريخ حارقة أدّت إلى حرق ملفات وسجلات خاصة بالامتحانات، و تعرّضت بلدة كفرسجنة إلى عدة غارات من طيران النظام أدت إلى مقتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون.

تجددت الاشتباكات اليوم الثلاثاء، بين هيئة تحرير الشام من جهة وجبهة تحرير سوريا من جهة أخرى، حيث بادرت الأخيرة بالهجوم على معاقل الهيئة في قرية معرشورين بريف إدلب الجنوبي وسيطرت على حاجزها بمدخل البلدة بحسب ماورد بمعرفها الرسمي على التلغرام،

ودارت اشتباكات عنيفة على أطراف مدينة معرة النعمان وفي بلدة الجرادة جنوب إدلب، أدت إلى مقتل طفلة وجرح أخرى من عائلة واحدة إضافةً إلى مقتل القيادي البارز في هيئة تحرير الشام “بشير شحنة” إثر الاشتباكات الحاصلة قرب معرة النعمان جنوب إدلب.

قصف قرية جفتلك حج حمود في ريف جسر الشغور _ الأيام السورية

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend