الحريري يصل إلى الرياض للقاء الملك سلمان وولي عهده

تحرير: داريا الحسين

وصل رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري فجر اليوم إلى العاصمة السعودية الرياض، بدعوة رسمية من قيادتها للقاء كبار المسؤولين فيها، وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتوجه الحريري برفقة وزير الداخلية نهاد المشنوق إلى السعودية ضمن زيارةٍ من المفترض أن تستمر حتى يوم الجمعة 2 مارس/آذار

سيتخلل جدول الزيارة نقاش حول كيفية عودة المملكة كلاعب أساسي في الساحة اللبنانية. فالرياض تنظر باهتمام إلى اقتراب موعد الانتخابات النيابية اللبنانية يوم 6 مايو/أيار 2018، وفي جعبتها مجموعة من الأسماء التي تحاول تسويقها على لوائح تيار المستقبل؛ الذي ينتمي له سعد الحريري.

وقالت السعودية بوضوح على لسان المستشار في الديوان الملكي نزار العالولا إنها “تقدر جيداً قيام الرئيس ميشيل عون بزيارته الرئاسية الأولى إلى المملكة متمنية فتح صفحة جديدة من العلاقات”.

وكان الحريري أعلن استقالته من السعودية في 4 نوفمبر/تشرين الثاني، ما أثار أزمة كبيرة انعكست على الوضع اللبناني، حيث اتهم لبنان بما فيه ميليشيا حزب الله المملكة السعودية باحتجاز الحريري وإجباره على الاستقالة، وهو ما نفاه الحريري في مقابلةٍ مع الإعلامية اللبنانية بولا يعقوب، وبقي الحريري في الرياض لأسبوعين ليغادرها إلى باريس ومنها إلى بيروت، إثر وساطة فرنسية.

 

إقرأ المزيد:

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend