أنقرة تعلن القبض على صالح مسلم في جمهورية التشيك

الأيام السورية؛ تحرير: درايا الحسين

أعلنت الحكومة التركية القبض على الرئيس السابق لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (الكردي)، صالح مسلم، على يد الإنتربول الدولي.

وذكرت صحيفة “يني شفق” التركية، يوم الأحد 25 فبراير/شباط، أنّه تمَّ : القبض على الرئيس السابق لتنظيم “ب ي د/ بي كا كا” الإرهابي صالح مسلم في جمهورية تشيكيا.

ولم يؤكّد الحزب حتى الآن هذه الأنباء أو يفنيها، لكنّ السياسي المقرب من الحزب محمد أمين بن جويني، نفى اعتقال صالح مسلم، بحسب تلفزيون “رووداو” الكردي.

وكانت السلطات التركية أصدرت في نوفمبر 2016 مذكرة اعتقال بحق مسلم، و47 مسؤولاً رفيعي المستوى وآخرين في “الاتحاد الديمقراطي”؛ الذي تصنفه أنقرة منظمة إرهابية.

تتّهم أنقرة مسلم بأنَّ :له علاقة باعتداء ارتكب في أنقرة في شباط/فبراير من عام 2016، خلّف عشرات القتلى وتبنته مجموعة “صقور حرية كردستان” المقرّبة من حزب العمال الكردستاني.

في 12 شباط/فبراير الجاري أدرجت الحكومة التركية “مسلم” على لائحة “أكثر الإرهابيين الملاحقين”، وعرضت مكافأة مالية قيمتها أربعة ملايين ليرة تركية (أكثر من مليون دولار) مقابل تسليمه.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر يني شفق رووداو روسيا اليوم
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend