جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

الخضير: بعثة المراقبين بسوريا مجهزة بوسائل رصد وتوثيق

 

القاهرة: أكد رئيس غرفة العمليات الخاصة ببعثة مراقبي جامعة الدول العربية الى سوريا السفير عدنان عيسى الخضير اليوم أن البعثة مجهزة بجميع وسائل الرصد والتوثيق من كاميرات تصوير فوتوغرافي وفيديو بالاضافة الى هواتف (الثريا) المحمولة.

وأوضح الخضير في تصريح للصحافيين أن تحرك مراقبي البعثة يتم في مختلف المناطق التي يزورونها وفق البروتوكول الذي تم التوقيع عليه مع الجامعة العربية مؤكدا أن السلطات السورية هي المعنية بحماية وفد المراقبين.

ولفت في هذا الاطار الى أنه سيتم انضمام 22 مراقبا للبعثة من العراق و25 من دول مجلس التعاون الخليجي “كدفعة أولى” وسيلحقون بالبعثة خلال الأسبوع الجاري لافتا الى أن فريق بعثة المراقبة يقوم بزيارة المناطق وفق الخطة الموضوعة من قبله.

وذكر ان غرفة العمليات على اتصال دائم مع بعثة المراقبين العرب المتواجدة في الأراضي السورية كما أنها على اتصال مع غرفة العمليات التابعة للبعثة والموجودة في دمشق ورؤساء القطاعات الى جانب اتصالها الدائم مع رئيس الفريق محمد احمد مصطفى الدابي حول مهام البعثة في سوريا.

وأشار الى أن الدابي يقوم بدوره بالتنسيق مع رؤساء القطاعات فيما يخص مناطق تواجد فرق البعثة والتقارير التي يتم اعدادها وتتلقاها الأمانة العامة للجامعة العربية.

وحول المعتقلين في السجون السورية وما اذا كانت هناك زيارات سيقوم بها فريق المراقبين الى هذه السجون قال الخضير “نحن نتلقى في غرفة العمليات اتصالات كثيرة بشكل يومي بما فيها أسماء المعتقلين ومعلومات بشأنهم وبدورنا نقوم بايصال هذه المعلومات الى غرفة عمليات فريق البعثة في دمشق أولا بأول وبالتالي يقومون بالتحرك بشأنها ميدانيا”.

وعن طبيعة الشكاوى التي تتلقاها غرفة عمليات بعثة المراقبين هنا بالجامعة العربية قال الخضير “أغلبها شكاوى حول المعتقلين والسجون التي يتواجدون بها وأخرى حول العناوين التي تخصهم ونرسلها لفريق البعثة بشكل دائم باعتباره المسؤول عن التحقق منها على الارض”.

وفيما يتعلق بمدى امكانية دخول وسائل الاعلام الى سوريا قال الخضير “السلطات السورية أبلغتنا انه مسموح لوسائل الاعلام بالدخول ولكن يتطلب ذلك من وسائل الاعلام التنسيق مع السلطات المختصة لطلب تصريح الدخول من هذه الجهات”

المصدر: إيلاف عن وكالة الأنباء الكويتية كونا

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend