زعيم كوريا الشمالية ممتنٌّ للجارة الجنوبية ويدعو للتصالح

خاص بالأيام - أحمد عليّان

أعرب زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، عن امتنانه لكوريا الجنوبية، لاهتمامهم بوفد بلاده الذي زارها بمناسبة دورة الأولمبياد الشتوية، داعياً إلى ” مواصلة المزاج التصالحي والحوار”.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، يوم الثلاثاء 13 فبراير/ شباط، أنَّ كيم جونغ أون، تلقّى تقريراً حول نتيجة الزيارة من شقيقته، كيم يو جونغ، التي كانت على رأس الوفد الأولمبي الذي زار كوريا الجنوبية.

وأوضحت الوكالة أنَّ الزعيم كيم أبدى امتنانه لإيلاء الجانب الكوري الجنوبي اهتمامه بتأمين نشاط الكوريين الشماليين، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

وقال كيم: “المهم هو مواصلة المزاج التصالحي والحوار الذي جاء نتيجة لإرادة قوية مشتركة بين الكوريتين وتطويره إلى نتيجة مميزة بصورة مستمرة ” ، وأمر بوضع تدابير ملموسة لتحسين العلاقات بين الكوريتين في المستقبل.

كما وجّه الزعيم كيم دعوةً للرئيس الكوري الجنوبي، مون جيه إن، لإجراء محادثات في بيونغ يانغ، ليكون _ إن حصل_ أول اجتماعٍ بين الكوريتين منذ ما يزيد على 10 سنوات.

يشار إلى أنَّ وزير الخارجية الأمريكية، ريكس تيلرسون، قال يوم الاثنين الفائت: إنَّ الأمر سيكون متروكاً لبيونغ يانغ (عاصمة كوريا الشمالية)، لتقرّر متى ستكون جاهزة للحديث”.

المصدر: روسيا اليوم.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend