أبطال أوروبا.. يوفنتوس يستقبل توتنهام والسيتي يواجه بازل

الأيام السورية| كريم عبدالكريم

تنطلق اليوم الثلاثاء 13/فبراير، شباط 2018 أولى سهرات المتعة في كرة القدم مع الدور الـ16 لمسابقة أبطال أوروبا، سيكون عشاق الملاعب الخضراء والمستديرة من اليوم وصاعداً على موعد مع 32 مباراة من العيار الثقيل، لأهم الأندية الأوروبية وأعرقها وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان وروما وبايرن ميونخ وبورتو وغيرها من الفرق القوية التي عوّدتنا على الإثارة.

 

الديوك الإنكليزية في ضيافة السيدة العجوز

يستضيف في سهرة اليوم فريق “يوفنتوس” الإيطالي أو ما يسمى “بالسيدة العجوز” على أرضية ملعبه “آليانز“، فريق “توتنهام هوتسبير” الإنكليزي أو ما يسمى “بالديوك الإنكليزية”.

تأتي هذه المباراة بعد عبور يوفنتوس إلى الدور الحالي برصيد 11 نقطة كثاني مجموعته التي كانت تضم برشلونة الإسباني متصدّر المجموعة وسبورتنغ لشبونة البرتغالي وأولمبياكوس اليوناني، حيث استطاع فريق السيدة العجوز الإيطالي الفوز على الفريق اليوناني بنتيجة (2-0) في كلا مبارتي الذهاب والإياب، وكذلك استطاع تجاوز الأسود البرتغالية بنتيجة (2-1) في كلا المواجهتين، واستطاع خطف نقطة ثمينة من فم متصدر مجموعته برشلونة الإسباني في مباراة تعادل، قبل أن ينتقم الإسبان في مباراة الإياب وسحقه بثلاثية قاسية.

رابط مباراة يوفنتوس أمام لشبونة

 بالنسبة لفريق الديوك “توتنهام هوتسبير” ربما يختلف المشهد قليلاً، كونهم تأهلوا في صدارة مجموعتهم وكانوا الفريق الوحيد الذي حصد 16 نقطة في جعبتهم ضمن دور المجموعات، حيث اكتسح الديوك جميع الفرق محققا الفوز باستثناء مباراة واحدة انتهت بالتعادل بـ (1-1) مع فريق ريال مدريد الإسباني في مباراة الإياب، بينما استطاع الفوز عليه ذهاباُ بنتيجة (3-1)، وفاز على بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة (3-1) ذهاباً و (2-1) إياباً، وسحق فريق أبويل القبرصي بالثلاثية ذهاباً وإياباً.

وفي تصريح له حذّر مدافع اليوفي “جورجيو كيلليني” من خطورة مهاجم وهدّاف توتنهام “هاري كين” الذي يمتلك مهارات فنية رائعة و32 هدف في كل مسابقات الموسم الحالي، وأضاف قائلا: “علينا أن نكون جيدين في ضبط طريقة لعبهم، والأمر لا يتعلق بكين وحده، مع أنّ الفريق كله يلعب لأجل كين لكن هذا لا يعني أن نبخس الباقي حقّهم”.

جورجيو كيللني – موقع Barslony

مواجهة تحمل في دقائقها عدّة سيناريوهات تجعل منها مباراة قمة وإثارة، فهل ستذبح الديوك على مائدة الطليان، أم سيستمر صياحها في صدارة المشهد؟!!

 بازل السويسري في مواجهة مانشستر سيتي الإنكليزي

تحمل سهرة اليوم الثلاثاء 13/فبراير، شباط 2018 أيضاً قمة أخرى في سويسرا ومن ملعب “سانت جاكوب بارك” تحديداً، حيث يستضيف فريق “بازل” بطل سويسرا فريق “مانشستر سيتي” متصدّر الدوري الإنكليزي.

  • تأتي هذه المباراة بعد عبور فريق المان سيتي إلى دور الـ16 متصدراً لمجموعته برصيد 15 نقطة، بعد تعثّره بهزيمة أمام “شاختار” الأوكراني بنتيجة (2-1) في مباراة الافتتاح ضمن دور المجموعات، هزيمة لعلّها كانت صعقةً وحافزاً للنهوض والفوز في باقي المباريات، في مباراة الإياب مع “شاختار“، واجتياح “فينورد روتردام” الهولندي، و”نابولي” الإيطالي الذي غادر البطولة في دور المجموعات بأداء متواضع مخيّباً آمال مشجعيه.

القطب الآخر للمباراة “بازل” استطاع التأهل للدور الحالي كوصيف لمجموعته بحوزته 12 نقطة، بعد المتصدر مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي يمتلك 16 نقطة، وفي المجموعة أيضاً كلاً من “سيسكا موسكو” الروسي بـ 9 نقاط، و “بنفيكا” البرتغالي بـ0  من النقاط.

  • هزم الفريق السويسري في مواجهتين واحدة أمام متصدّر المجموعة مانشستر يونايتد بنتيجة (3-0) وأخرى أمام سيسكا موسكو بنتيجة (2-1)، وحقق الانتصار في باقي المباريات ليستحق التأهل برصيد 11 هدفاً وهي نقطة يجب أن يؤخذ لها بالحسبان من قبل الخصم.

 

رابط ملخص وأهداف مباراة ذهاب بازل ومانشستر يونايتد والتي هزم فيها بازل بنتيجة 3-0 ضمن دور المجموعات:

 

معلومات تضيء اللقاء

  • بازل هزم في مباراة واحدة فقط من أصل خمس مباريات خاضها على أرضه أمام فرق إنكليزية في دوري أبطال أوروبا.
  • النسبة العظمى لتسجيل لمانشستر سيتي الأهداف في هذا الموسم من دوري أبطال أوروبا، جاءت في أول 15 دقيقة من عمر المباريات.
  • بازل السويسري حقق الفوز في 4 مباريات من أصل 5 مباريات في البطولة الحالية.
  • مانشستر سيتي يصل للمرة السابعة على التوالي إلى دور الـ 16، مرة واحدة فقط تمكّن من اجتياز هذا الدور والوصول للدور النصف النهائي وأقصي على يد فريق ريال مدريد الإسباني في موسم 2015/2016.
  • هذه المرة الثالثة التي يصل بها فريق بازل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، المرة الأولى كانت في موسم 2011/2012 والثانية في موسم 2014/2015.

 

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر موقع كورة، GOAL.COM، Youtube
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend