تيلرسون : نقف إلى جانب تركيا في حربها ضدّ الإرهاب

الأيام السورية| أحمد عليان_ تركيا

أعرب وزير الخارجية الأمريكية، ريكس تيلرسون، عن قلق بلاده إزاء التطورات الأخيرة في شمالي غرب سورية، مؤكّداً في الوقت ذاته وقوفها إلى جانب تركيا في “حربها ضدّ الإرهاب”.

وقال تيلرسون خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التحالف الدولي ضدّ تنظيم “داعش” في الكويت، يوم الثلاثاء13فبراير/شباط: ” ندرك المخاوف الأمنية لتركيا وهي عضو في حلف شمال الأطلسي… سوف نقف إلى جانب حليفتنا في “الناتو” في حربها ضد الإرهاب”.

وحول تنظيم ” داعش” اعتبر تيلرسون أنَّ انتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضدَّ التنظيم، لا يعني أنَّ الولايات المتّحدة وحلفاءها ألحقوا به هزيمة دائمة.

تأتي هذه التصريحات قُبيل زيارة تيلرسون إلى تركيا، المقرّرة في إطار جولته التي بدأت يوم الاثنين الفائت، وتستهدف أربعة دول أخرى.

ويواصل الجيش التركي وفصائل من الجيش السوري الحر عملية ” غصن الزيتون” منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، بهدف تطهير عفرين و منبج السوريتين من وحدات حماية الشعب الكردية وقوات سورية الديمقراطية ” قسد” المدعومة أمريكياً، بالإضافة إلى تنظيم ” داعش” شمالي سورية.

وكان وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، قال يوم الاثنين الفائت : ” علاقتنا مع الولايات المتحدة في نقطة حرجة للغاية، فإما أن يتم إصلاحها أو أنها ستسوء تماما”، مهدّداً بدخول “منبج وغرب الفرات”.

كما غيّرت أنقرة اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة الأمريكية، مطلقةً عليه اسم ” غصن الزيتون”، بسبب معارضة واشنطن للعملية.

يشار إلى أنَّ تركيا طالبت الولايات المتحدة الأمريكية بالخروج من مدينة منبج السورية التي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية “قسد”، وهو ما ترفضه واشنطن.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر سبوتنيك،     ترك برس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend