إربد: حملة لمتابعة القصور الكلوي بين اللاجئين السوريين

عاصم الزعبي - عمان

تستعد مجموعة من الناشطين السوريين في الأردن، لإطلاق حملةٍ لجمع بيانات عن اللاجئين السوريين المصابين بمرض القصور الكلوي في محافظة إربد.

قالت فريال محمد، الناشطة السورية: إن “الحملة التي ستنطلق يوم غدٍ الثلاثاء تهدف إلى الكشف عن القصور الكلوي المزمن لدى اللاجئين السوريين، ومتابعة حالاتهم بشكل دوري؛ لتخفيف خطر الحاجة إلى الغسيل الكلوي أو عمليات زرع الكلى”.

وأشارت إلى “اقتصار الحملة في الوقت الحالي على تعبئة استبيانات عن الحالة الصحية لكافة البالغين، من اللاجئين السوريين المقيمين في مدينة إربد”، وأوضحت أنّ “إجراء التحاليل الطبية، وتقييم وظيفة الكلى، سيتم في حملة ثانية، تبدأ من 31 آذار/ مارس حتى 5 نيسان/ أبريل، من العام الجاري”.

يُشترط على من يريد التسجيل في الحملة أن يكون (سوري الجنسية، يحمل وثيقة اللجوء الصادرة عن مفوضية شؤون اللاجئين، يعيش في مدينة إربد حصرًا، وعمره بين 35 – 75 عامًا”، فيما سيكون التسجيل في (عيادات اتحاد المرأة الأردنية في منطقة الشيخ خليل، ومركز عيادة أطباء الطوارىء الألمانية في منطقة شارع الجامعة في مدينة إربد)، بإشراف الجمعية الطبية السورية–الأميركية (سامز).

وتُخفف الحملات الطبية الأعباء المالية عن اللاجئين السوريين في الأردن، بسبب تقديمها العلاج والدواء مجانًا.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر شبكة جيرون
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend