إسرائيل تصعّد قصفها لمواقع عسكرية في سورية

الأيام السورية| أحمد عليان_ تركيا

أعلنت إسرائيل عن شنها غارات واسعة استهدفت مواقع إيرانية ومنظومات الدفاع الجوي السورية بعد ساعات على إسقاط الأخيرة لمقاتلةٍ إسرائيلية من طراز f16 كانت تقصف موقعاً وسط سورية.

 

وذكر المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، أفخاي أذرعي، على صفحته العامّة ” فيسبوك” يوم السبت 10 فبراير/ شباط : أنَّ سلاح الجو الإسرائيلي استهدف 12″ هدفاً في 3 بطاريات دفاع جوي سورية بالإضافة إلى أهداف إيرانية في سورية”.

غارات واسعة ضد منظومة #الدفاع_الجوي السورية وأهداف إيرانية في #سوريا ***قبل قلبل شنت مقاتلات سلاح الجو غارات واسعة ضد …

Posted by ‎افيخاي أدرعي- Avichay Adraee‎ on Saturday, February 10, 2018

 

وأضاف ” أذرعي” :  المقاتلات الإسرائيلية تعرّضت “لنيران مضادة”، مؤكّداً على أنَّ ” جيش الدفاع موجود في حالة جاهزية لمختلف السيناريوهات وسيواصل التحرك وفق الحاجة”.

من جهتها ذكرت وكالة ” سانا” التابعة لنظام الأسد أنَّ اعتداءً جديداً نفّذته مقاتلات إسرائيلية على بعض المواقع في المنطقة الجنوبية، تصدّت له الدفاعات الجوية و”أفشلت العدوان”!

كما ذكرت وسائل إعلام موالية أنَّ غارةً اسرائيلية استهدفت الفوج 150 دفاع جوي في تل الصبا بالقرب من مستودعات 377 في بلدة عالقين بريف درعا الشمالي، بالإضافة لمنطقة الديماس العسكرية في دمشق.

يأتي هذا التصعيد الإسرائيلي بعد إسقاط قوات الأسد لمقاتلة إسرائيلية قصفت موقعاً عسكرياً انطلقت منه طائرة دون طيار واخترقت الأجواء الإسرائيلية.

وسقطت المقاتلة الإسرائيلية بين مدينتي الناصرة وشفا عمرو بالجليل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما نُقل الطياران إلى المشفى وأحدهما في حالة خطرة، وفق ما أعلنت القناة الإسرائيلية العاشرة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الأركان الإسرائيلي عقد اجتماعًا خاصًا لتحديد كيفية الرد على الأحداث.

 

 

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر صفحة أفخاي أذرعي، سانا،   وكالات
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend