روسيا تصف ضربة التحالف بالعدوان و النظام يعتبرها دعماً للإرهاب

الأيام السورية| آلاء محمد

قتل أكثر من 100 عنصرٍ من ميليشيات تابعة لنظام الأسد في مدينة دير الزور، في قصفٍ لقوات التحالف الدولي.

وقال التلفزيون الرسمي التابع لنظام الأسد في بيانٍ له، يوم الخميس 8 فبراير/شباط : إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لقتال تنظيم “داعش”، قصف قوات موالية للحكومة شرقي نهر الفرات في محافظة دير الزور بشرق البلاد مما أسفرعن سقوط قتلى وجرحى.

ووصف البيان ضربة التحالف بأنّها ” عدوان جديد” و”محاولة لدعم الإرهاب“… وأنَّ ”قوات التحالف الدولي تقصف قوات شعبية كانت تقاتل داعش وقوات سوريا الديمقراطية شرقي نهر الفرات“.

بدوره قال النائب الأول للجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، فرانس كلينتسفيتش : إنَّ  ” أعمال التحالف الدولي لا تتفق مع القواعد القانونية ولا شك في أنها عدوان”، وفق ما ذكرت وكالة “انترفاكس” الروسية.

واتّهم كلنتسيفيتش الخبراء الأمريكيين الموجودين في سورية بأنّهم ” يشاركون في أعمال الوحدات المختلفة بما فيها الإرهابية”، مشدّداً على عدم شرعية الوجود الأمريكي في سورية.

من جهتها ذكرت وكالة ” رويترز” عن مسؤول أمريكي صباح يوم الخميس 8 فبراير أنَّ: قوات موالية لنظام الأسد تضم نحو خمسمئة فرد في تشكيل كبير، شنوا هجوماً على مقر لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، وبدعم من مدفعية ودبابات وأنظمة صواريخ متعددة الفوهات وقذائف مورتر.

كما أعلن التحالف الدولي في بيان أنه وجّه ضربات جوية ضد قوات موالية لنظام الأسد بعد “هجوم غير مبرر” على قيادة قوات سوريا الديمقراطية وأن الضربات كانت رداً على العدوان.

ونقلت قناة الجزيرة صباح اليوم أن  قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية والصواريخ مواقع تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية بالقرب من حقل غاز كونكو وقرية جديد عكيدات بريف دير الزور.

فيما أكدت قناة الإخبارية السورية الموالية سقوط عشرات القتلى والجرحى بقصف  للتحالف الدولي استهدف قواتها التي كانت تقاتل داعش و قوات سوريا الديمقراطية بين قريتي خشام والطابية بالريف الشرقي لدير الزور“.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر وكالات
قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend