قصفٌ إسرائيلي على موقع قرب العاصمة دمشق

الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان - أنطاكيا

قصفت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي موقعاً عسكرياً قرب العاصمة السورية دمشق، فيما ادّعى نظام الأسد أن دفاعاته الجوية تصدت للاعتداء

وذكرت صحيفة هآرتس” الإسرائيلية أنَّ قصفاً إسرائيلياً استهدف مواقع عسكرية في مركز البحوث العلمية في منطقة جمرايا قرب العاصمة.

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” أنَّ وسائل الدفاع الجوي (تصدّت) فجر يوم الأربعاء 7فبراير/شباط، “لاعتداءٍ جديد من قبل الاحتلال الإسرائيلي على أحد المواقع في ريف دمشق”، دون ذكر اسم الموقع.

يشار إلى أنّ قصفاً إسرائيلياً استهدف مركز البحوث العلمية قرب جمرايا، في ديسمبر/ كانون الأول من العام الفائت، سبقه استهدافٌ لذات المنطقة في 2013.

وكانت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد قالت إنّ الدفاعات الجوية تصدّت لثلاثة اعتداءات إسرائيلية على مواقع قرب دمشق، أسفر عنها إصابة طائرة معادية، وهو ما نفاه الاحتلال.

وتأتي هذه الغارة بعد يومٍ من زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو للجولان السوري المحتل، وإطلاقه تهديدات لمن أسماهم ” أعداء إسرائيل” في إشارةٍ إلى إيران.

ويعتبر مركز جمرايا للأبحاث العلمية أهم مراكز تصنيع الأسلحة لنظام الأسد بما فيها الكيميائية، وكان الاتحاد السوفيتي أسّسه في ثمانينات القرن الماضي، ويقع خلف جبل قاسيون شمال غربي دمشق قرب قدسيا.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر وكالات
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend