أردوغان: سنواصل إفساد المؤامرات على طول حدودنا

خاص بالأيام - أحمد عليّان

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إنَّ بلاده ستواصل ” إفساد كافة المؤامرات” على طول حدودها بدءاً من مدينة منبج السورية.

وأكّد ” أردوغان” في كلمة له يوم الأربعاء 24يناير/كانون الثاني في العاصمة التركية أنقرة أنَّ عملية غصن الزيتون هدفها القضاء : ” أولاً على الإرهابيين هناك ومن ثم سنجعل تلك المناطق مأهولة للعيش، وذلك من أجل 3.5 مليون سوري نستضيفهم في أراضينا حالياً”.

وأضاف: ” لا أطماع لنا في الأراضي السورية، ما يهمّنا هو تأسيس العدالة هناك وضمان عودة 3,5 ملايين سوري يعيشون في تركيا إلى أراضيهم”.

يأتي ذلك في اليوم الخامس من إطلاق تركيا للعملية العسكرية ” غصن الزيتون” ضدَّ ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من أمريكا.

كما اعتبر ” أردوغان” أنَّ :” داعش و”ب ي د” وجهان لعملة واحدة”، مشيراً إلى أنَّ السوريين اللاجئين في تركيا من عين العرب (كوباني) لم يعودوا إليها بعد دحر تنظيم ” داعش” منها ” لأنَّ تنظيمًا إرهابيًا آخر (ب ي د) تمركز هناك”.

وحول خسائر القوات المشتركة ( الجيش التركي والسوري الحر) في عملية “غصن الزيتون” قال أردوغان : إنَّ “عدد شهداء القوات التركية والجيش السوري الحر خلال الأيام الأربعة الأولى من غصن الزيتون لا يتعدى 8، مقابل تحييد 268 إرهابياً من الطرف الآخر”.

#مباشر | كلمة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام اجتماع لرؤساء الأحياء

Posted by ‎وكالة الأناضول للأنباء | Anadolu Agency‎ on Wednesday, January 24, 2018

اقرأ المزيد:
قائد الوحدات الكردية: موسكو منعت نظام الأسد من دعمنا

أردوغان : عملية “عفرين” بدأت وستشمل مدينة “منبج”

الدفاع الروسيّة: عمليّة تركيا في عفرين نتيجة للاستفزاز الأمريكي

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر الأناضول الرسالة نت
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend