أردوغان : عملية “عفرين” بدأت وستشمل مدينة “منبج”

الأيام السورية؛ تحرير: أحمد عليان - أنطاكيا

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن بدء العملية العسكرية ضدَّ تنظيم ” ب ي د ” الكردي في عفرين شمالي سورية، مؤكّداً أنَّ العملية ستشمل لاحقاً مدينة منبج السورية أيضاً.

وقال ” أردوغان ” خلال مؤتمرٍ لحزب العدالة والتنمية في إقليم كوتاهية غربي تركيا، يوم السبت 20 يناير/كانون الثاني: “سنطهّر دنس الإرهاب الذي يحاول تطويق بلادنا حتى حدود العراق”، مؤكّداً أنَّ بلاده لن تكون في أمان ما دامت سورية غير آمنة.

وأضاف :”طالما لم يتم حتى الآن الوفاء بالوعود التي قطعت لنا بشأن منبج، فلا أحد يستطيع إبلاغنا بما ينبغي علينا فعله بهذا الخصوص”.
وسيطر تنظيم ” ب ي د ” الكردي بدعمٍ أمريكي على مدينة منبج في أغسطس/آب 2016 بعد طرد تنظيم “داعش” منها، وتعهّدت أمريكا لتركيا بأنَّ التنظيم، الذي هو امتداد لمنظمة ” بي كي كي ” المصنّفة إرهابياً، سينسحب إلى شرق الفرات.

وحول اعتبار القوات التركية قوات احتلال، قال “أردوغان” : “أتعلمون من هو المحتل في سورية؟ إنه كل من يقتل الشعب السوري بجميع فئاته بمن فيهم الأطفال. وهل هناك محتل أكبر ممن قتل قرابة مليون شخص؟” في إشارةٍ إلى نظام الأسد.

وكان نائب وزير الخارجية والمغتربين في حكومة الأسد حذّر يوم الخميس الفائت تركيا من دخول عفرين، متوعّداً بالتصدّي للطائرات التركية في حال دخولها الأجواء السورية.
وأعلن وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، يوم الجمعة الفائت عن عزم بلاده بالتدخل في كلّ من عفرين ومنبج السوريتين، مشيراً أنَّ بلاده ستنسّق مع روسيا وإيران في هذه العمليّة.

كما أعلن الجيش التركي يوم السبت عن قصفه مخابئ ومعاقل للتنظيمات الكردية (حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكردية) في عفرين يومي الجمعة والسبت.

Posted by ‎Orient Radio – راديو أورينت‎ on Saturday, January 20, 2018

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر وكالة الأناضول رويترز روسيا اليوم
قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend