جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

أبزر الهاشتاغات المتداولة خلال الأيام الماضية

رصد| آلاء محمد

لفتت المظاهرات في إيران مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ولاسيّما بعد تصاعد المواجهات بين المتظاهرين المناهضين للحكومة وبين قواتها وسقوط قتلى وجرحى.

وعبّر بعض المغردين على موقع توتير عن دعمه للمظاهرات واصفاً إياها ” انتفاضة الشعب الإيراني”.

وبرزت عدة هاشتاغات متداولة عن الوضع الإيراني منها # ايران و #يحدث_الآن_في_إيران وحصدت  أكثر من 650ألف تغريدة  في منتصف الأسبوع الماضي.

 

أما في السعودية فكان من الواضح من خلال بعض الهاشتاغات التي انتشرت بشكل كبير أن الشعب السعودي منشغل في الوقت الحالي بالقرارات الحكومة الجديدة فيما يخصّ حساب المواطن.

وأثارت تغريدة نشرت على  صفحة برنامج “حساب المواطن” على تويتر، والذي تنظّمه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ردّاً على سؤال مواطن حول التغيّرات الضريبية ضجة كبيرة في المملكة، وبعد ذلك حُذفت التغريدة ليتبعها اعتذار أشار إلى أنّ الحساب قد تعرّض للاختراق.

على إثرها استخدم المغردون هاشتاغ #حساب_المواطن_ يزبد_للشعب الذي ظهر في أكثر من 50 ألف تغريدة و تصدّر لائحة الهاشتاغات الأكثر تداولاً في العالم.

 

كما تداول السعوديون هاشتاغ #العاطل_كيف_يعيش ؟ ناقشوا من خلاله قضية البطالة في المملكة وصعوبة حصول حملة الشهادات الجامعية على وظيفة بعد تخرّجهم والظروف الصعبة المترتبة على تفشي البطالة، وحصد أكثر من أكثر من 125 ألف تغريدة.

وفي تونس أثار موضوع الثقافة الجنسية في المنهاج الدراسي للأطفال الذي اقترحته النائبة عن حركة النهضة الإسلامية يمينة الزغلامي بهدف حمايتهم من التحرّش جدلاً واسعاً.

واقترحت النائية تدريس حصص للثقافة الجنسية للأطفال ابتداء من عمر 6 سنوات.

#التربية_الجنسية …." أنا موافق على ما جاء على لسان النائبة #يمينة_الزغلامي … ومع تدريس مادّة التربية الجنسية في الم…

Posted by ‎ذاكر بنصوف‎ on Wednesday, January 3, 2018

 

كما تصدّر اسم اللاعب المصري محمد صلاح الترندات العالمية والعربية وظهر اسمه في أكثر من 100 ألف تغريدة، وجاء ذلك بعد فوزه بجائزة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لـ”أفضل لاعب”.

وفي تركيا تصدّر هاشتاغ باسم الممثل التركي القدير منير أوزكول الذي توفي أمس 5 يناير 2018 عن عمر يناهز 93عاماً الترندات العالمية، وظهر اسمه في أكثر من 111 ألف تغريدة.

وعبّر المغردون عن حزنهم على وفاته وقدّموا التعازي لعائلة الممثل الراحل.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend