جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

كيفية استخراج إذن السفر للسوريين في تركيا

يجب على جميع السوريين حاملي بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) الراغبين بالتنقل بين الولايات التركية الحصول على إذن سفر داخلي، من قبل إدارة الهجرة بالولاية المقيمين فيها، وذلك بعد انتقال ملف السوريين من منظمة “أفاد” الى إدارة الهجرة، وبالتالي أصبحت وزارة الداخلية المعنية بالأمر بشكل رسمي.

وفرضت إدارة الهجرة على السوريين الراغبين بالتنقل بين الولايات الحصول على إذن سفر، وذلك تحت طائلة العقوبات القانونية للمخالفين، ومنها غرامة مالية 1000 ليرة تركية على كل شخص يتم ضبطه في ولاية أخرى ولا يحمل إذن سفر، وقد كثفت الدوريات عبر الطرقات العامة لضبط المخالفات وإعادة المخالفين من حيث أتوا إضافة إلى الغرامة المالية التي تلحق المخالفين.

وتقصى مراسل “حرية برس” في غازي عنتاب جنوبي تركيا عن كيفية استخراج الإذن والأوراق المطلوبة للحصول عليه بشكل قانوني وخلال يوم واحد فقط، ويتطلب الحصول على إذن سفر من إدارة الهجرة الخطوات التالية:

1- صورة عن الكملك أو الوثيقة المؤقتة.

2- ملء استمارة موجودة لدى الإدارة بالمعلومات التالية: “الاسم والكنية ورقم الموبايل وإلى أي ولاية تريد التوجه”.

ويتم التقديم من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 ظهراً، ومن ثم العودة لاستلام الإذن من الساعة 4 وحتى 5 عصراً.

علماً أن مدة الإذن الممنوح لا تتعدى 15 يوماً، ومن أراد البقاء لمدة أطول عليه التوجه لإدارة الهجرة وتسليم الإذن، وطلب نقل القيد من الولاية التي رحل منها إلى الولاية التي يرغب بالبقاء فيها.

صورةحديثة لإذن سفر ممنوح من قبل إدارة الهجرة بتاريخ 02-01-2018

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر حرية برس
قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend