2018 وأسبوع كروي مشتعل

شهدت بداية العام 2018 أسبوعاً رياضياً حافلاً على ملاعب المستديرة الساحرة، أهمّها بطولة خليجي 23 في الكويت ولا يقلّ أهمية عنها ربع نهائي كأس إيطاليا، وكذلك دور الـ 16 في كأس ملك إسبانيا، والختام عند الإنكليز ودوريهم المشتعل في الجولة 22.

عبد الكريم عبد الكريم
شعار بطولة كأس الخليج 23 مصدر الصورة موقع نجوم مصرية

كأس الخليج خليجي 23:

 

تتوجه الأنظار اليوم إلى ملعب جابر الأحمد الدولي في دولة الكويت؛ الذي يستضيف المباراة الختامية لبطولة كأس الخليخ (خليجي 23) بين المنخبين العماني والإماراتي، وذلك في تمام الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر.

جملة من المباريات خاضها كلٌّ من الفريقين خلال البطولة وأول لقاء لهما كان ضد بعضهما في الدور الأول للمجموعة الأولى، وانتهت المباراة بفوز الإمارات بهدف مقابل لا شيء، ثم التقى المنتخب الإماراتي المنتخب السعودي وخرجا بالتعادل السلبي، كما حصل الأمر ذاته عندما واجهت المنتخب الإماراتي صاحب الضيافة المنتخب الكويتي، أما المباراة الحاسمة للإماراتيين كانت مع المنتخب العراقي في النصف نهائي، حيث آلت المباراة إلى ركلات الترجيح وانتهت بفوز الإمارات بنتيجة 4-2 وتأهلها إلى النهائي.

أما المنتخب العماني وبعد خسارته مع الإمارات في الجولة الأولى التقى من الكويت وفاز عليه بهدف مقابل لا شيء قبل أن ينتقل إلى مواجهة المنتخب السعودي والفوز عليه بنتيجة 2-0، وفي النصف نهائي كان الموعد مع المنتخب البحريني وفاز عليه بنتيجة 1-0 وتأهله إلى النهائي.

فرحة المنتخب العماني بالتأهل بعد فوزه على البحرين- مصدر الصورة مصري اليوم

في البطولة أيضاً:

منح الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي جائزة أفضل فريق في البطولة للمنتخب السعودي، والوصافة كانت من نصيب المنتخب الإماراتي رغم تأهّله للنهائي، حفلٌ حضره رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الإيطالي “جياني ميرلو”، ورئيس الاتحاد الأسيوي للصحافة الرياضية “سطّام السهلي”، ورئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي “سالم الحبسي”.

تكريم فريق السعودية بجائزة أفضل فريق في بطولة كأس الخليج 23-مصدر الصورة موقع سبورت 24

 

كأس ملك إسبانيا:

استؤنفت يوم أمس مباريات كأس ملك إسبانيا، البطولة الثانية من حيث الأهمية في إسبانيا بعد الدوري الممتاز.

-حيث حلّ برشلونة ضيفاً على سيلتافيغو في مباراة الذهاب من دور الـ 16، وانتهت المباراة بتعادل إيجابي بهدف لكل منهما، سجّل لبرشلونة اللاعب “خوسي أرانييز” بينما سجل لسيلتافيغو اللاعب “بيون سيستو”.

-كما التقى فريقاً ليجانس وفيا ريال وانتهت المباراة بفوز ليجانس بنتيحة 1-0، عن طريق اللاعب نور الدين أمرابط.

-فريق العاصم ريال مدريد خاض مباراته خارج أرضه وعاد بالنقاط الثلاثة بعد فوزه على فريق نومانسيا بنتيجة 3-0 عن طريق ” غاريث بيل، وإيسكو، ويورخا مايورال.

-في برشلونة استضاف فريق إسبانيول فريق ليفانتي وانتهت المباراة بفوز الأخير بنتيجة 2-1 عن طريق اللاعبين ” خوسي لويس ولوبيز لفي، بينما سجّل لإسبانيول جيرارد مورينيو.

لاعب ريال مدريد غاريث بيل – مصدر الصورة موقع egy news

كأس إيطاليا:

انضم مؤخراً كلٌّ من فريقي أتلانتا ويوفينتوس إلى ركب ميلان ولاتسيو المتأهلين إلى دور النصف نهائي من بطول كأس إيطاليا.

-ففي مباراة يوم الثلاثاء الماضي التي جمعت بين فريقي نابولي وأتلانتا تمكّن فيها الأخير من التأهل بعد فوزه بنتيجة 2-1عن طريق لاعبيه “تيموتي كاستاتي، وأليخاندرو غوميز” بينما سجل لنابولي هدفه الوحيد اللاعب “درايس ميرتينز”.

-في مباراة يوم الأربعاء من الدور نفسه تمكّن فريق السيدة العجوز يوفينتوس من التأهل أيضاً إلى الدور النصف نهائي لبطولة كأس إيطاليا على حساب فريق تورينو حيث انتهت المباراة بفوز اليوفي بنتيجة 2-0 سجلهما اللاعبان “دوغلاس كوستا، وماريو ماندزوكتش”.

وفي وقت سابق من الدور الربع نهائي تأهل فريق لاتسيو على حساب فريق فيورينتينا بنتيجة 1-0 عن طريق اللاعب “سيناد لوليتش”، بينما تأهّل فريق إيه سي ميلان على حساب الغريم اللدود إنتر ميلان بنتيجة 1-0 عن طريق اللاعب “باتريك كوتروني”.

وبذلك تكون الفرق الأربعة المتأهلة إلى دور النصف نهائي هي ( ميلان – أتلانتا – يوفنتوس – لاتسيو )، وقد تقرر مواجهة ( ميلان مع لاتسيو ) و ( يوفنتوس مع أتلانتا ) في ذهاب مباريات الدور النصف نهائي لبطولة كأس إيطاليا يوم الأربعاء بتاريخ 31 يناير كانون الثاني 2018.

أهداف مباراة يوفنتوس وتورينو

الدوري الإنكليزي الممتاز:

عادت متعة الكرة الإنكليزية مع بداية العام الجديد، وكان الاستئناف مع انطلاق الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز، أسبوعاً حافلاً بالمباريات القوية الوافرة بالأهداف حافظ فيه المتصدر مانشستر سيتي على صدارته وعززها بفوز جديد حاصداً ثلاث نقاط رافعاً رصيده إلى 62 نقطة مبتعداً بفارق 15 نقطة عن ملاحقة مانشستر يونايتد.

قمة الأسبوع جمعت بين آرسنال وتشلسي وانتهت بالتعادل الإيجابي للفريقين بنتجية 2-2 ، سجل للآرسنال اللاعبين ” جاك ويلشر، وهيكتور بيليرين”، في حين سجّل لتشلسي اللاعبين “ايدين هازارد، ماركوس ألونسو”.

لاعب الآرسنال مسعود أوزيل -مصدر الصورة منتديات نبض الإمارات

المتصدر مانشستر سيتي عزز صدارته بثلاث نقاط نظيفة بعد فوزه على فريق واتفورد بنتيجة 3-1، سجل للسيتي كلأ من “رحيم سترلينج، سيرجيو أغويرو والهدف الثالث سجل عن طريق خطأ للاعب فريق الخصم في مرماه.

بينما كانت مباراة الوصيف مانشستر يونايتيد ضد فريق إيفرتون وانتهت بفوز المان يونايتد بنتيجة 2-0 سجلهما “انتوني مارتيال، وجيسي لينجارد”.

أهداف الجولة 22 من الدوري الإنكليزي الممتاز:

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend