جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

صدور أغنية بمقولة أردوغان “العالم أكبر من خمسة”

تحولت مقولة “العالم أكبر من خمسة” التي رددها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أكثر من مناسبة، إلى أغنية باللغة الإنكليزية، بمبادرة من البرلماني في صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم “عزيز بابوشجو”.

الأغنية من ألحان وغناء الفنان “أكرم”، وكلمات الكاتب “تورغاي أورن”، وقد صدر الكليب بعنوان “The World Is Bigger Than Five”، مع حاشية سفلية بالتركية، لينتشر بسرعة على الشبكات الاجتماعية.

وفي حديث للأناضول، قال بابوشجو إن أردوغان هو قائد المظلومين والمضطهدين في أنحاء العالم، وليس رئيس تركيا فحسب، وإن شعار “العالم أكبر من خمسة” يأتي بمثابة دليل على ذلك.

وأشار البرلماني التركي إلى عزمه نشر الأغنية الجديدة على مستوى عالمي، وخاصة بين الشعوب التي تتعرض للاضطهاد والظلم والتعذيب في مختلف المناطق.

ويردد أردوغان شعار “العالم أكبر من خمسة” (الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن)، لتأكيد ضرورة إصلاح المجلس والأمم المتحدة بالمعنى الحقيقي، وأن مصير العالم لا يمكن أن يكون معلقا بكلمات تخرج من شفتي 5 دول فقط.

ويقول الرئيس التركي، دائما، إن تحقيق السلم العالمي وتحقيق الإصلاح في الأمم المتحدة بالمعنى الحقيقي، منوط برفع الظلم الناجم عن البنية الحالية لمجلس الأمن ليكون أكثر عدلا وأكثر ديمقراطية وشفافية.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر الأناضول
قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend