أبرز الهاشتاغات عام 2017

الأيام السورية: أنطاكيا - رصد: الاء محمد

شهدت سنة 2017 الكثير من الأحداث والتغييرات على كافة الأصعدة، وانعكست على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما أدّى لانتشار عدد من الهاشتاغات وتفاعل الناس معها إيجاباً أو سلباً.

#MeToo

من أكثر الهاشتاغات التي تفاعل معها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2017، حيث شارك فيها النساء والرجال بتجاربهم مع الاعتداء والتحرّش الجنسي.

وتحدّث المستخدمون في الهاشتاغ عن قضايا التحرّش الجنسي وفضحوا المتحرشين، إضافةً إلى تغريدات التوعية ومطالبة بمحاسبة المتحرشين.
وحثّت التغريدات النساء في جميع أنحاء العالم على مشاركة تجاربهن حول قضية التحرّش.
يهدف الهاشتاغ إلى إظهار الاعتداءات الجنسية وأثرها النفسي على المرأة، وإطلاق صرخة ضد المتحرّشين، ومواجهة المجتمع الذي يدين المرأة حينما تتعرض للتحرّش والعنف الجنسي.

#TakeAKnee

هاشتاغ #TakeAKnee (اركع) استُخدم في أكثر من مليون تغريدة، في 3 أيام فقط، خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

الهاشتاغ وصف طريقة احتجاج لاعبي كرة القدم الأميركية، عن طريق الركوع في الملعب، خلال بث النشيد الوطني، قبل بدء المباريات.

#YemenInquiryNow

حصد هاشتاغ التحقيق في اليمن الآن أكثر من 120 ألف تغريدة.
يهدف الهاشتاغ إلى زيادة الوعي حول الأزمة الإنسانية في اليمن، حيث طالب المستخدمون إجراء تحقيق دولي جرّاء مايحدث في اليمن، وعرضوا صوراً وفيديوهات تظهر الوضع الإنساني المتردي فيها.

#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية

تصدر الوسم الترندات العالمية بعد قرار دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وعبّر المستخدمون من كل أنحاء العالم عن رفضهم للقرار الظالم للشعب الفلسطيني.

#الملك_يحارب_ الفساد

انتشر الهاشتاغ بشكل واسع، وظهر في أكثر من مليون تغريدة، ليتصدر الترند العالمي على موقع تويتر، وأطلقه مغردون سعوديون بعد صدور الأوامر الملكية التي تقضي بإقالة واعتقال أمراء ووزراء للتحقيق في قضايا المال العام وجرائم الفساد.

#Covfefe

ظهرت هذه الكلمة في إحدى تغريدات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لكن ترامب لم يصحح ما بدا لاحقاً أنه خطأ مطبعي لكلمة coverage (تغطية)، ما زاد من التحليلات والاقتراحات حول معناها، وأعيد نشر تغريدة ترامب 70 ألف مرة، خلال ساعتين، وحصد الهاشتاغ خلال 24 ساعة 1.4 مليون تغريدة.

#الملك_ ينتصر _لقيادة _المرأة

الوسم الذي ظهر في أكثر من 700 ألف تغريدة، توجه المغرودون من خلاله بالشكر للملك سلمان على القرار التاريخي، بعد إصدار قرار رسمي يسمح للنساء السعوديات قيادة السيارة.

#الغاء308

وهو الهاشتاغ الذي احتفل المغردون من خلاله بقرار إلغاء المادة 308 في القانون الأردني؛ التي تنص على زواج المغتصب من ضحيته، معبرين عن فرحهم بإلغاء المادة التي تحمي المغتصب وتنتهك حقوق الضحية.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend