رضائي : تغلغلنا في تنظيم “داعش” واستخباراتنا هي الأقوى في المنطقة

كشف مسؤول إيراني أنَّ استخبارات بلاده تغلغلت بتنظيم “داعش “، معلناً أنّ إيران تمتلك أقوى جهاز استخبارات في الشرق الأوسط.

خاص بالأيام - أحمد عليّان

صرّح أمين عام مجمّع تشخيص مصلحة النظام في إيران، اللواء محسن رضائي، أنَّ استخبارات بلاده تغلغلت في تنظيم داعش بعد اختراقه.

وقال ” رضائي ” خلال كلمةٍ له بمناسبة تأسيس قوات الحفظ على أمن الطيران، يوم الثلاثاء 26 ديسمبر/ كانون الأول : ” إنَّ الاستخبارات الإيرانية اليوم هي أقوى الاستخبارات في منطقة الشرق الأوسط وبعد نشر أسرار ووثائق داعش مستقبلاً سيتبين أنَّنا كنا قد تغلغلنا في عمق داعش ولم نكن فقط نقاتل هذا التنظيم في الحدود أو في سورية والعراق”.

وأكد ” رضائي” أن بلاده هي محور المنطقة، وأن أمن المنطقة ( سورية العراق ) من أمن إيران،.

مضيفاً : ” إن الاقتدار عاد اليوم إلى العراق وسورية، وسيعود إلى فلسطين بمحورية إيران”.

وكان معارضون وثوريون سوريون، أكّدوا مرّات عدّة أنَّ تنظيم ” داعش ” المعادي أصلاً للثورة السورية ينفّذ أجندة إيران في المنطقة، كما اتّهمت أطراف سورية معارضة نظام الأسد ونظام إيران الديني بصنع تنظيم “داعش ” لقتل الثورة السورية المدنية، وتبرير جرائمه بحقّ المدنيين السوريين، وشرعنة تدخل إيران وروسيا في البلاد، بحجّة محاربة التنظيم!.

إيران والقاعدة:

نشرت وكالة الاستخبارات الأمريكية في نوفمبر الماضي وثائق سرّية كانت تحتفظ بها منذ مقتل زعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، وتكشف هذه الوثائق المؤلّفة من 470 ألف ملف من الأنواع المختلفة، علاقة التنظيم بإيران.

كما ذكر الكاتب في صحيفة الشرق الأوسط ، إيلي ليك، في مقالٍ نشرته الصحيفة في 8 نوفمبر العام الجاري، أنَّ المتّحدث باسم الاستخبارات المركزية، رايان تراباني قال له : ” تشير الوثائق التي تم جمعها خلال عملية الهجوم على بن لادن، والتي تم الإفراج عنها، إلى وجود اتفاق بين إيران وتنظيم القاعدة يقضي بعدم استهداف بعضهما البعض. تشير الوثائق إلى وصف بن لادن لإيران بأنها (الشريان الرئيسي) لعمليات نقل الأموال، والأشخاص، والاتصالات الخاصة بتنظيم القاعدة”.
وقالت وسائل إعلام في وقتٍ سابق، إنَّ حمزة بن أسامة بن لادن يعيش في إيران، كما يحاول أمير التنظيم، أيمن الظواهري تهيئته ليكون خلفاً لأبيه المقتول.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر الشرق الأوسط
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend