جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

قراءاتٌ في الصحافة العربيّة (23-12-2017)

الأيام السورية؛ داريا الحسين - إسطنبول

اخترنا لكم أبرز عناوين الصحافة العربيّة لهذا اليوم:

  • صفقة التصفية الأميركية.

  • نظام الملالي يشد الحبل حول عنقه.

  • روسيا تحذر أميركا من “حمام دم” في أوكرانيا.

 

الغد الأردنية:

 

يشير الكاتب محمد سويدان في مقال رأي نشرته الصحيفة إلي أنّه من المهم أن تظل السلطة الفلسطينية رافضة لأي دور أمريكي في عملية السلام. وألا تقبل أي ضغوط إقليمية أو دولية على هذا الصعيد. فالأمور واضحة، ما تعده واشنطن لن يكون أمراً جيداً للقضية الفلسطينية، وإنما حلقة جديدة من المؤامرات لتصفيتها.

برأي الكاتب أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتقد بعنجهيته، أنّه قادر على إجبار الجميع على الانخراط بمؤامرته، ولكنّه مخطئ بذلك، والتصويت الأخير في الجمعية العامة للأمم المتحدة يثبت ذلك، فقد تحدت تحذيراته وتهديداته دولاً حليفة له، ورفضت التجاوب معه، وصوتت ضد قراره بشأن القدس.



عكاظ السعودية:

 

تحدّثت الصحيفة عن دعم النظام الملالي لميليشيات الحوثي التي تستهدف المملكة العربية السعودية وتزويدها بالأسلحة المتطورة للاستهداف أمن المملكة.

تطرّقت الصحيفة إلى ردود الفعل الدولية حول ذلك، حيث شدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على وقوف واشنطن مع الرياض لمواجهة تهديدات أمنها الوطني، وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على ضرورة تنبيه المجتمع الدولي لدور النظام الإيراني التخريبي المهدد للاستقرار في المنطقة، فيما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة التحقيق في حادثة إطلاق صاروخ من قبل الحوثيين على السعودية.



المستقبل اللبنانية:

 

نشرت الصحيفة تقريراً مفصلاً حول إدانة روسيا لقرار الولايات المتحدة الأمريكية إمداد أوكرانيا بقدرات دفاعية متقدمة، الأمر الذي سيؤدي إلى حمام دم جديد في شرق البلاد.

بحسب تصريحات نائب وزير الخارجية الروسي غريغوري كاراسين، عن أي إمدادات بالأسلحة الآن ستشجع من يدعمون الصراع في أوكرانيا على استخدام سيناريو القوة.

إنّ الحرب التي حصلت في شرق أوكرانيا بين انفصاليين موالين لروسيا والقوات الحكومية الأوكرانية، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 آلاف شخص خلال 3 أعوام.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend