جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

صحيفة” بيلد” الألمانية تتضامن مع الطفل كريم .. مصيره رمزٌ للنضال ضدّ الأسد

الأيام السورية| أحمد عليان _ تركيا

تضامنت صحيفة” بيلد” الألمانية مع الطفل السوري كريم عبد الرحمن البالغ من العمر شهرين فقط، بعد أن فقدَ عينه اليسرى وأمّه بقصفٍ لقوات الأسد استهدف حيّه الكائن في الغوطة الشرقية المحاصرة.

ونشرت الصحيفة الألمانية الأكثر شهرةً، يوم الثلاثاء 19ديسمبر/ كانون الأول، تقريراً بعنوان ” يفقد الطفل كريم عينه اليسرى بقنابل الأسد ..بيلد تشارك في حملة التضامن من أجله”.

و سلّطت الصحيفة خلال تقريرها الضوء على مأساة الطفل كريم، والحياة التي يعيشها حوالي 400 ألف مدني سوري تحاصرهم قوات الأسد وميليشياته منذ عام 2013.

ونشرت الصحيفةُ صورةً جماعيّةً لكادرها في غرفة الأخبار وهم يغطّون أعينهم اليسرى بأيديهم تضامناً مع ” كريم الصغير وما يقارب 400 ألف محاصر في الغوطة الشرقية”.

وذكرت الصحيفة أنَّ ” صورة كريم تُظهر الحقيقة البشعة التي تسود حالياً سورية الأسد”

وأضافت : ” أصبح مصير كريم رمزاً للنضال ضدَّ الأسد وقواته القاسية”

كما وجّه صحفيو “بيلد” رسالةً قالوا فيها : “إنّها إيماءةٌ عاجزة. ولا يترك الأسد أي طعام أو أدوية في المنطقة. كما أنه لا يسمح للأطفال المصابين بجروح خطيرة مثل كريم بالخروج. وهناك عدد قليل فقط من منظمات الإغاثة تحاول توجيه إمدادات الإغاثة إلى المناطق المحاصرة على الطرق الخطرة. هذا سبب آخر يجب علينا أن ندعم الحملة لإظهار الناس في سوريا: نحن في بيلد لم ننسَ ذلك “.

وكانَ سوريون بدؤوا منذ مساء يوم الاثنين الفائت، نشرَ صورهم على مواقع التواصل الاجتماعي وهم يغطّون عينهم اليسرى في حملةٍ سُمّيت : #عيوننا_لكريم، كما أرفقوا هذه الصور بوسم SolidarityWithKarim# (تضامناً مع كريم ) و EasternGhouta( الغوطة الشرقية).

اقرأ المزيد:

سوريون بعين واحدة تضامناً مع كريم

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر بيلد
قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend