جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

قراءات في الصحافة العالمية 18-12-2017

خاص بالأيام - ترجمة: محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوي الصحافة العالمية لهذا اليوم:

  • العثور على جثة عاملة في السفارة البريطانية في بيروت.
  • الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يعلن عن عزم تركيا فتح سفارة في القدس المحتلة.

نيويورك تايمز:

أعلن مسؤول أمني لبناني أمس العثور على جثة عاملة سفارة بريطانية على الطريق السريع خارج بيروت، وهي مقتولة خنقاً.

وقامت وزارة الخارجية البريطانية بإبلاغ عائلة “ريبيكا ديكس” بمقتلها في لبنان دون تقديم أي تفاصيل أخرى عن ظروف مقتلها، وتحدثت العائلة عن الصدمة الشديدة التي تعرضت لها بعد سماعهم خبر مقتل إبنتهم.

الغارديان:

تحدثت الصحيفة عن تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان عن  قرب موعد افتتاح سفارة بلاده في العاصمة الفلسطينية القدس، المحتلة من قِبل إسرائيل.

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في كلمة ألقاها خلال المؤتمر الاعتيادي السادس لحزب العدالة والتنمية الذي يترأسها، في ولاية قرمان جنوبي البلاد.

وأوضح أردوغان أنّ افتتاح السفارة التركية في مدينة القدس، يأتي تطبيقاً لقرار قمة منظمة التعاون الإسلامي الطارئة التي جرت في مدينة إسطنبول يوم الأربعاء الماضي.

وفي هذا السياق أكّد الرئيس التركي عزم وإصرار بلاده على تنفيذ قرارات القمة الطارئة، وتشجيع بقية الدول على تطبيقها، مشيراً في هذا الخصوص أنّ تركيا ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend