جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

ملخص لأهمّ نتائج ومباريات الدوريات الأوروبية لكرة القدم

في الدوري الإسباني الريال يضرب بقوة وفوز صعب لبرشلونة، وفي الدوري الإنكليزي ديربيات مشتعلة فوق الملعب وتحته، في البونديس ليغا الألماني بايرن ميونخ يغرّد خارج السرب بلحن الصدارة، بينما يرفع الكالشيو الإيطالي شعار التعادلات لهذه الجولة.

عبد الكريم عبد الكريم

الدوري الإسباني الدرجة الأولى – LA LIGA ، الأسبوع الخامس عشر:

شهدت الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني جملة من المباريات القوية وعلى رأسها مباراة فريق العاصمة ريال مدريد؛ الذي حقق فوزاً ساحقاً على فريق إشبيلية، بينما عزّز برشلونة صدارته بفوز صعب ضد فريق الغواصات الصفراء فيال ريال.

لاعب ريال مدريد كريسيانو رونالدو – مصدر الصورة موقع البوابة

نتائج مباريات الأندية الأربعة الأوائل في الترتيب العام للدوري الإسباني لهذا الموسم:

  • المتصدّر برشلونة برصيد 39 نقطة يعزّز صدارته بفوز على فريق فيال ريال سادس الترتيب برصيد 21 نقطة حالياً، بنتيجة 2- 0 سجلهما لويس سواريز وليونيل ميسي.
  • ريال مدريد في ترتيبه الرابع برصيد 31 نقطة يضرب بالخماسية شباك إشبيلية خامس الترتيب برصيد 28نقطة.

حيث سجّل للريال (كريستيانو رونالدو هدفان وتوني كرو وأشرف حكيمي وناتشو فيرنانديز).

  • الوصيف فالنسيا الذي يملك في رصيده 4 نقاط حقق أيضاً فوزاً على سيلتا فيغو بنتيجة 2-1.
  • بينما اكتفى فريق اتلتيكو مدريد بهدف وحيد في شباك ريال بيتيس، مانحاً إيّاه الثلاث نقاط والحفاظ على المركز الثالث في سلم الترتيب برصيد 33 نقطة.

رابط أهداف مباراة ريال مدريد وإشبيلية

الدوري الألماني الدرجة الأولى”BUNDESLIGA” ، الأسبوع الخامس عشر:

أسبوع حاسم شهد ابتعاد بايرن ميونخ بالصدارة، وتعثر منافسيه للمرة الثانية على التوالي؛ حيث وقعوا في مصيدة التعادل.

فريق بايرن ميونخ – مصدر الصورة موقع بايرن ميونخ

نتائج مباريات الأندية الأربعة الأوائل في الترتيب العام للدوري الألماني لهذا الموسم:

  • المتصدر بايرن ميونخ ينفرد بالصدارة برصيد 35 نقطة مبتعداً عن أقرب ملاحقيه بـ 8 نقط بعد فوزه الأخير على فريق آينترخت فرانكفورت بنتيجة 1 – 0 عن طريق اللاعب أورتو فيدال، ليبقى فريق فرانكفورت في الترتيب التاسع برصيد 22 نقطة.
  • الوصيف فريق لايبزيغ برصيد 27نقطة وقع في فخ التعادل نتيحة 2 – 2 أمام فريق ماينز الذي يحلّ في المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة.
  • لم يختلف حظ الملاحقين الآخرين شالكة وبوروسيا مونشنغلابدباخ عن حظ سابقهم فقد وقعا أيضاً بفخ التعادل بنتيجة 1 – 1 تركت شالكة بالمركز الثالث برصيد26  نقطة بينما حلّ مونشنغلادباخ رابعاً برصيد 25 نقطة.

رابط ملخص مباراة شالكة ومونشنغلادباخ

الدوري الإيطالي الدرجة الأولى ” “Calcio، الأسبوع السادس عشر:

يمكن القول بأنه أسبوع التعادلات السلبية للفرق المتصدّرة، والمستفيد الأكبر هو الميلان الذي حافظ على صدارته وكونه الفريق الوحيد إلى الآن في هذا الموسم لم يتعرض للخسارة في بطولة الدوري.

من مواجهة فريق يوفنتوس وانتر ميلان – مصدر الصورة موقع عرب 48

 

 

نتائج مباريات الأندية الأربعة الأوائل في الترتيب العام للدوري الإيطالي لهذا الموسم:

  • انهالت الصحافة الإيطالية بالمدح والثناء على المتصدر فريق إنتر ميلان رغم تعادله السلبي أمام يوفنتوس، تعادل أبقاه في الصدارة برصيد 40 نقطة ويوفنتوس ثالثاً برصيد 38 نقطة.
  • كذلك فشل الوصيف نابولي بالاستفادة من تعثّر المتصدّر ميلان، حيث أنّه وقع أيضاً بمصيدة التعادل السلبي ضد فيورنتينا الذي يحلّ بالمركز الثامن برصيد 22 نقطة، نتيجة تركت نابولي على بعد نقطة واحدة من لذة الصدارة برصيد 39نقطة.
  • فريق العاصمة أيضاً لم يعرف طريقاً يحيده عن المصيدة ذاتها أمام كييفو فيرونا ذو الترتيب العاشر برصيد 21 نقطة، بهذه النتيجة يكون فريق العاصمة بالمرتبة الرابعة برصيد 35 نقطة.

ملخص مباراة فريقي انتر ميلان ويوفنتوس

الدوري الإنكليزي ” “premier league، الأسبوع السادس عشر:

معركة الديربي الساخن فوق البساط الأخضر وفي غرف الملابس بين المتصدّر والوصيف، وفريق الريدز ليفربول يفرط بفوز ثمين على حساب إيفرتون.

فريق مانشستر سيتسي في مواجهة مانشستر يونايتد – مصدر الصورة موقع الرياضة اليوم

 

 

نتائج مباريات الأندية الأربعة الأوائل في الترتيب العام للدوري الإنكليزي لهذا الموسم:

  • في ديربي مانشستر الذي جمع بين المتصدّر مانشستر سيتي “برصيد 46 نقطة” والوصيف مانشستر يونايتيد “برصيد 35 نقطة” لم تكن المنافسة فقط فوق أرضية الملعب فقط؛ بل امتدت إلى نفق غرف الملابس أيضاً كما ذكرت الصحف الإنكليزية حيث نشب خلاف بين اللاعبين والطاقم الإداري للفريقين.

المباراة انتهت بفوز المتصدّر مان سيتي بنتيجة 2-1 سجل للسيتي كلاً من دافيد سيلفا وأوتوماندي بينما سجّل للمان يونايتد ماركوس راشفورد.

  • ديربي آخر في الميرسيسايد فريق ليفربول رابع الترتيب برصيد 30 نقطة يفرط بفوز بعد تعادله مع فريق إيفرتون ذو الترتيب العاشر برصيد 19 نقطة بنتيجة هدف لكل منهما.
  • فريق البلوز تشلسي ثالث الترتيب برصيد 32 نقطة كان على موعد مع السقوط أمام وست هام يونايتد بنتيجة 1-0 .

ملخص مباراة ديربي مدينة مانشستر

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend