جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

قناة Mbc توقف علا الفارس عن العمل بسب تغريدة

الأيام السورية: إسطنبول - داريا الحسين

أوقفت قناة “mbc”، يوم الخميس 7-12-2017، الإعلاميّة الأردنيّة علا الفارس عن العمل بعد تغريدةٍ لها على تويتر، بشأن إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

كتبت الفارس في تغريدتها: “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثاً، الليلة ندين وغداً نغني هلا بالخميس”.

واستبعدت الرياض الفارس من تقديم برنامج ملتقى سعودي تابع لخطة ولي العهد محمد بن سلمان، “2030” كانت قد دعيت إليه في وقت سابق.

نشرت صحيفة عكاظ، اليوم السبت 9 ديسمبر/كانون الأول 2017، تقريراً قالت فيه:” إنّ هيئة توليد الوظائف تراجعت عن استقطاب المذيعة الأردنيّة علا الفارس لتقديم ملتقى التخصصات والوظائف الذي نظّمته الهيئة.

ونقلت الصحيفة عن الهيئة: إنّ قرار الهيئة جاء بعد إيقاف المذيعة علا من العمل في إم بي سي، وأنها لم تحضر فعاليات الملتقى وأُبلغت بالاستبعاد فوراً، وتمّ استبدالها بالإعلاميّة والكاتبة السعودية أضواء الخليل.

تركت مجموعة mbc  قرار فصل الإعلاميّة الأردنيّة معلقاً؛ ولم تذكر ما إن كان القرار بالفصل النهائي أو مجرد توقيفها عن العمل لفترة محدودة.

أثارت تغريدة الفارس جدلاً واسعاً وتسببت في إشعال غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب عدد كبير من النشطاء بمعاقبة الفارس والتحقيق معها، باعتبارها أساءت للملكة العربية السعودية على حدّ قولهم.

وشنّ مغردون سعوديون على “تويتر” هجوماً على الفارس، من خلال هاشتاغ (علا الفارس تسيء للسعودية) الذي جاء في المرتبة الثانية للوسوم الأكثر تداولاً في السعودية.

قامت قناة “إم بي سي”  في وقت سابق بإيقاف الفارس عن العمل لفترة طويلة، بعد أن قامت بنشر صورٍ لفتيات في برنامج “سناب تشاب”، معلنةً أنّها محتارة وتتساءل من نختار  منهن للعمل في المنزل؟ وقالت: “شو رأيكم، أنا قلبي مش عارف يختار شي اليوم مطعون قلبي… انسوا الأناقة بشتغل عليها”، الأمر الذي عرّضها للكثير من الانتقادات.

يذكر أن الفارس بدأت مسيرتها الإعلاميّة في عمرٍ مبكرٍ لم يتجاوز 17 عامًا كمراسلة أخبار لقناة “العربية” من الأردن، ثم التحقت قبل أكثر من 10 سنوات بالعمل في قناة MBC   كمذيعةٍ ومقدمة البرنامج الاجتماعي “أم بي سي في أسبوع”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend