جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

قراءات في الصحافة العالمية 8-12-2017

خاص بالأيام - ترجمة: محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحافة العالمية لهذا اليوم:

  • بابا الفاتيكان يطالب باحترام الوضع الراهن في القدس
  • تيريزا ماي: ينبغي تحديد وضع القدس بالمفاوضات
  • اجتماع وزراء الجامعة العربية السبت لمناقشة تداعيات قرار ترامب بشأن القدس

نيويورك تايمز:

تحدثت الصحيفة عن تصريحات البابا فرنسيس التي أكد فيها بأنه لا يستطيع التزام الصمت بشأن القلق العميق من الوضع الذي طرأ في الأيام القليلة الماضية. ودعى البابا من “كل قلبه” الجميع إلى الإلتزام بضبط أنفسهم واحترام الوضع الراهن للمدينة (القدس) تماشيا مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة”.

وأعرب بابا الفاتيكان عن أمله في أن “يسود العقل والحكمة لتفادي إضافة عوامل توتر جديدة إلى مشهد عالمي ملتهب بالفعل بسبب الكثير من الصراعات القاسية”.

الإندبندنت:

قالت صحيفة الإندبندنت إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تعتزم الحديث مع الرئيس ترامب بشأن وضع القدس، التي أكدت على ضرورة تحديده من خلال تسوية يجري التفاوض عليها بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

جويش برس:

اهتمت الصحيفة اليهودية الأمريكية بالاجتماع الذي ستعقده الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية يوم السبت القادم لمناقشة تداعيات الإعلان الأمريكي بخصوص القدس.

وتساءلت الصحيفة عما يمكن للعرب أن يفعلو للتصدي لقرار ترامب بجعل  القدس عاصمة للإحتلال الإسرائيلي.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend