جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

بالصور: وقفة تضامنية في غوطة دمشق مع مدينة القدس

الغوطة الشرقية حاضرة دائماً، رغم الألم فهي تصرخ بوحدة القضايا العربية، وأولها “القدس”، وقفة تضامنية ماذا حملت من شعارات ورسائل نتعرف عليها بالصورة.

الأيام السورية؛ جلال الحمصي

نظّمت الفعاليات المدنية في بلدة حمورية الواقعة في الغوطة الشرقية المحاذية للعاصمة السورية دمشق؛ وقفةً تضامنية ضدّ الإعلان الأمريكي الذي اعتبر مدينة القدس عاصمة  للكيان  الإسرائيلي.

وعلى الرغم مما يعانيه المدنيين داخل الغوطة الشرقية من حصار وتجويع، واستهداف متكرر بالقذائف المدفعية والغارات الجوية؛ من قبل سلاح الجو التابع للاحتلال الروسي وقوات الأسد، إلا أنهم أبوا إلا أن يشاركوا بوقفتهم للتنديد بالقرار الأمريكي، وإعلانهم التضامن مع مدينة “القدس“.

ورفع المتضامنون لافتات كتب عليها:

“لا وقت للبكاء.. الأقصى في خطر”، وكذلك لافتة أخرى كتب عليها “لا تهويد للقدس ومن سرق شيء فهو ليس له،” في إشارة منهم لاغتصاب الأراضي الفلسطينية من قبل الكيان الإسرائيلي.

تجدر الإشارة إلى أن دونالد ترامب اعترف مساء الأمس 6/كانون الأول الجاري بمدينة القدس عاصمة رسمية للاحتلال الإسرائيلي، عوضاّ عن مدينة تل أبيب؛ ما أثار موجة من الغضب العارم في معظم الدول العربية وبعض الدول الأوربية.

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend