جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

وزير المالية في حكومة الأسد : لا أحد في سورية جائع!!

الأيام السورية| أحمد عليان _ تركيا

اعترض وزير المالية في نظام الأسد، مأمون حمدان، على استخدام بعض نواب مجلس الشعب لعبارة ” الشعب السوري جائع “، مدّعياً في الوقت ذاته أنَّ ” لا أحد جائع في سورية “.

ونقل موقع ” صاحبة الجلالة ” الإلكتروني عن أحد نواب مجلس الشعب يوم الثلاثاء 5ديسمبر/ كانون الأول، أنَّ ” حمدان ” طالب أعضاء المجلس ” بالتدقيق بالمصطلحات” قبل التصريح بها.

وذكر الموقع  أنَّ ” حمدان ” قال للنواب خلال جلسة مناقشة تقرير لجنة الموازنة والحسابات : ” لا أحد جائع في سورية”، مضيفاً : ” هناك أساسيات تتمسّك بتأمينها الحكومة ولا يمكن أن تتنازل عنها”.

وقال ” حمدان ” إنّه يجوع أحياناً، لكنَّ جوعه ليس فاقةً بل انشغالاً.

وطالب ” حمدان ” النواب بمقارنة سورية بدولة لم ( تحارب العدد الكبير من الدول التي حاربتها سورية )، مؤكّداً أنَّ الوضع الاقتصادي للبلاد في تحسّن دائم.

وكانت مستشارة الأسد، بثينة شعبان، قالت في يونيو 2016 إنّه لا يوجد ” جوع  ولا براميل متفجّرة تلقى على المدنيين ” في سورية.

سعادة الوزير وتعليقات الجياع

لاقت تصريحات الوزير  “حمدان” استياءً كبيراً في الوسط السوري الموجود ضمن المناطق التي يسيطر عليها الأسد بما فيها الساحل السوري، حاضنة نظام الأسد وخزّانه البشري.

وشتم المعلّقون الوزير ” حمدان ” ناعتين إيّاه بالّلص تارةً وبالمجنون تارةً أخرى.

كما نشرَت بعض الصفحات صورةً لحفلٍ فاخر قالوا إنّها لزفاف ابن الوزير ” حمدان “، وعلّقوا عليها : “كاسك يا وطن “.

ونشر أحد المعلّقين على تصريحات “حمدان” قصيدةً باسم  “شاعر جوعان”، فضحَ فيها إهمال المسؤولين في حكومة الأسد للمواطنين في حين أرصدتهم البنكية تنمو بشكل مخيف.

جهنم الجوع القديم….. . .السيد وزير المالية الذي قال: "لا يوجد جائع في سورية"… الشعب السوري أيها الوزير هو :……

Posted by Sulaiman Abbas on Tuesday, December 5, 2017

 

 

الغوطة الشرقية لدمشق تموت جوعاً

قرب دمشق وعلى بُعد حوالي 14 كم فقط، تعاني الغوطة الشرقية من كارثة إنسانية سلّطت الضوء عليها تقارير لمنظمات دولية إنسانية وحقوقيّة عدّة.

ويعيش في الغوطة الشرقية للعاصمة السورية دمشق حوالي 400 ألف إنسان في ظروفٍ بالغة الصعوبة نتيجة حصار قوات الأسد والميليشيات الإيرانية لها منذ 2013.

وقبل أيّام قال مستشار الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سورية، يان إيجلاند : إنّ الوضع في الغوطة الشرقية ” حالة طوارئ إنسانية”.

اقرأ المزيد : الأمم المتحدة تدعو القوى العالمية للمساعدة في إجلاء مدنيي الغوطة الشرقية

وذكرت صحيفة ” الغارديان ” البريطانية في تقريرٍ لها أنَّ “سلّة دمشق الغذائية ( الغوطة) تموت جوعاً”، كما نقل التقرير شهادة طبيب في الغوطة أكد للغارديان أنَّ أمّاً أطعمت أبناءها، الذين يتضورون جوعاً ويبكون، أوراق صحف بعد أن بلّلتها بالماء ليتوقفوا عن البكاء.

اقرأ المزيد : الغارديان: الغوطة الشرقية سلّة غذاء سورية تموت جوعاً

وبحسب تقرير منظمة الأمم المتحدة للطفولة ” يونيسيف ” فإنَّ  “نسبة الأطفال ما دون سنّ الخامسة والذين يعانون من سوء التغذية الحاد بلغت 11,9 في المئةـ وهي أعلى نسبة سُجّلت في سورية على الإطلاق منذ بداية النزاع”.

اقرأ المزيد : اليونيسيف : أطفال الغوطة الشرقية سجّلوا أعلى نسبة سوء تغذية في سورية

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend