جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

جولة جديدة من جنيف ووفد الأسد لم يصل بعد

الاء محمد

مع بدء الجولة الجديدة من المباحثات الدولية بشأن سوريا التقى المبعوث الدولي للأمم المتحدة في سوريا ستيفان دي مستورا المعارضة السورية بعد وصول الوفد إلى مقر المنظمة الدولية.

وقالت الناطقة باسم مكتب الأمم المتحدة في جنيف، أليساندرا فيلوتشي، أنّ اجتماعا يجمع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا مع وفد المعارضة السورية الموحد في جنيف.

وأعلنت صحيفة الوطن الموالية لنظام الأسد أن وفد حكومته لا يزال في دمشق ولن يغادر إلى جنيف، وأضافت أن دمشق لم تنته من دراسة دعوة دي مستورا للمباحثات.

فيما يخص وفد نظام الأسد قالت أليساندرا فيلوتشي أن دي ميستورا لا يزال جاهزا لجذبه للمباحثات فورا بعد عودته إلى جنيف.

كان وفد النظام قد أعلن في وقت سابق من الشهر الماضي عن رفضه المشاركة في المباحثات الجديدة، وذلك لأن المعارضة السورية أعلنت خلال مؤتمر “الرياض -2″، عن ضرورة تنحي بشار الأسد عن السلطة.

أفادت وكالة “نوفوستي” الروسية نقلاً عن مصادر لها، بأن وفد الأسد سيعود إلى جنيف في 6 ديسمبر/ كانون الأول استجابة لطلب دي مستورا.

ومن المتوقع أن تناقش لقاءات جنيف البنود الـ12 التي طرحها دي ميستورا على الطرفين، الأسبوع الماضي.

وتتضمن الوثيقة غير الرسمية على نقاط التماس بين موقف الطرفين، بعد حذف بندين حول الدستور السوري الجديد والمرحلة الانتقالية من النسخة السابقة الصادرة في 24 مارس/آذار 2016.

وينوي سيتفان دي مستورا التركيز في هذه الجولة على الانتخابات والمرحلة الانتقالية وهو مالا تريد حكومة الأسد مناقشته.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend