جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

المرأة السورية تدخل الشرطة والأمن لأول مرة منذ 7 سنوات في المناطق المحررة

الأيام السورية|اعداد الاء محمد_ تركيا

تشهد مناطق ريف حلب الشمالي ولاسيما بعد سيطرة قوات درع الفرات المدعومة من قبل الدولة التركية تطورات جديدة، حيث انتشرت صور لنساء سوريات يرتدين زياً موحداً ويحملن السلاح؛ يعملن كشرطيات في المنطقة.

منذ حوالي 4 أشهر بدأت مجموعة من النساء بالعمل كشرطيات في درع الفرات، ورغم أن العدد قليل إلا أن قيادة الأمن الوطني في درع الفرات تسعى لتعزيز دور المرأة وإشراكها في مجال العمل الأمني للحفاظ على أمن وسلامة المنطقة.

وكالة الأناضول أوضحت في تقرير لها : ” أن الشرطيات خضعن لتدريبات عالية في مجال البروتوكول وتوفير الأمن الشخصي واستخدام الأسلحة الخفيفة والقتال المباشر ومكافحة الإرهاب، بإشراف المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية.”

وقال مدير الأمن في درع الفرات فراس شيخ محمد:” وجود الشرطيات في جهاز الأمن ساهم بشكل كبير في مواجهة العديد من الحوادث الإرهابية وبعض الظواهر السلبية ولاسيما أن إرهابيين يتنكرون بالأزياء النسائية”.

وأضاف بأنه قبل انضمام النساء لجهاز الأمن كان من الصعب تفتيش النساء، بسبب امتثالهم للعادات والتقاليد، مما يتيح الفرصة للإرهابيين التسلل من خلال التنكر بملابس نسائية.

بلغ عدد الشرطيات كتجربة أولى 10 نساء وهذا العدد سيرتفع إلى 20 خلال أيام قليلة قادمة.

خطوة جديدة في مناطق الريف الشمالي لحلب، هل تكون فاتحة خير للمناطق المجاورة لتعزيز دور المرأة في المجتمع المدني والحياة العملية؟

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend