جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

قراءات في الصحافة العالمية 3-12-2017

خاص بالأيام - ترجمة: محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحافة العالمية لهذا اليوم:

  • استجابات حذرة حتى الآن وسط توقعات باعتراف ترامب بالقدس عاصمةً للإحتلال الإسرائيلي.
  • “لقد أحيينا تقليداً قديماً”: مدينة جديدة للموتى تحت الأرض في إسرائيل .

نيويورك تايمز:

تحدثت الصحيفة عن تحذيرات من قيام انتفاضة فلسطينية جديدة واحتجاجات أمام سفارات الولايات المتحدة في مختلف أنحاء العالم في حال قام ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، لتبدأ التنبؤات تؤكد أن الآمال في السلام ستتلاشى بشكل لا رجعة فيه.

ومن المتوقع أن يعترف ترامب بالقدس عاصمة للاحتلالفي خطابٍ سيلقيه يوم الأربعاء، وهو ما لم يفعله أي رئيسٍ آخر منذ قيام الكيان الصهيوني.

وترى الصحيفة بأن اعتراف ترامب سيكون بمثابة عدم الوفاء الكامل بوعوده التي قطعها، حيث كان من المترقب أن يقوم ترامب بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، بالإضافة للاعتراف.

ويرى العديد من السياسيون والمحللون بأن أي خطوة من هذا النوع ستؤدي إلى نتائج كارثية على إسرائيل والمنطقة كاملتاً.

الغارديان:

تحدثت الصحيفة عن مشروع تحت المقبرة الرئيسية في القدس في منطقة يدعوها الاحتلال بـ “جفعات شاؤول”، حيث يظهر أحد الأنفاق الجديدة الضخمة في التلال.

وتقوم سلطات الاحتلال داخل أحد التلال بانشاء مدينة للموتى، مؤلفة من مئات القبور التي ترتفع داخل جدارٍ لتشكل ما يشبه الخلية.

المدينة الجديدة تحت الأرض هي محاولة من سلطات الإحتلال الإسرائيلي لحل أزمة غير عادية وهي نقص الأماكن لدفن موتاهم، حيث أن الحرق غير شائع في الكيان الصهيوني، وعلى التقديرات الحالية تحتاج القدس وحدها مساحة ل 4،400 قبراً جديداً كلّ عام.

ويهدف المشروع لاحتواء 22.000 قبر وهو ما يقارب أربع أضعاف عدد القبور الموجودة في المقبرة الموجودة أعلى المشروع.

صور لمشروع مدينة القبور – المصدر صحيفة غارديان

 

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend