قُرعة كأس العالم روسيا 2018 خيّبت الآمال العربية في الواقع وهيّجتها في الإعلام

في أوّل كأس عالمٍ تصل فيه أربع منتخبات عربية، كان الحظُّ يقف على الجانب الآخر منهم، فالقرعة لم تثمر بما يستطاب، ووضعتهم في خانة اليك.

في المجموعة الأولى سيواجه منتخب مصر منتخب السعودية، ومن ثمَّ عليهم مواجهة صاحب الأرض روسيا وبطلة العالم الأورغواي لعامي 1930و 1950 في المجموعة ذاتها.

وما زاد في الطنبور نغماً وقوع منتخب تونس في مجموعة صعبة ضدَّ إنكلترا وبلجيكا وهما خصمان لهما تاريخ أسود في ذاكرة التونسيين.

كما لم ترحم القرعة أشقاءها العرب في المونديال كذلك المغرب أيضاً فقد وجد نفسه ضمن مجموعة الموت التي تضم الجارين إسبانيا والبرتغال.

مصدر الصورة موقع نجوم مصرية

قرعة فتحت الباب على مصراعيه أمام وسائل الإعلام والمحلّلين الرياضيين للدلو بدلوهم، فمنهم من استبشر وقال نحن لها، ومنهم من تحفّظ وتوجّس.

 

  • “مونديال روسيا 2018: قرعة صعبة للعرب”:

 

بهذا العنون عبّر موقع bein sports عن رأيه بقرعة كأس العالم سارداً تاريخ مواجهات الفرق العربية المتأهّلة إلى المونديال الحالي مع المنتخبات التي وضعتها القرعة في مواجهتها.

موقع “سبورت 24 ” سلّط الضوء على التصريحات التي دوّنها “محمد الدعيع“، الحارس التاريخي المعتزل لمنتخب السعودية قائلاً: ” إن شاء الله رح يتكرر إنجار 94″ مشيراً إلى مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994 عندما بلغت فيه السعودية دور الثمن النهائي.

  • كأس العالم 2018: أين سيلعب المنتخب المصري مبارياته؟

جانبٌ أرادت بوابة الأهرام الرياضية تسليط الضوء عليه، لعلّها أرادت من ذلك كسر حاجز الخوف عند المشجعين الفراعنة، وهو أن تُصبّحهم بجولة تعريفية للملاعب التي سيخوض فيها لاعبوهم جولتهم الأولى من المونديال الروسي.

  • “قرعة المونديال: تونس تتحدى انكلترا وبلجيكا”:

بهذه الكلمات عنونت صحيفة الصباح نيوز التونسية، معبّرة عن المهمة الصعبة الملقاة على عاتق نسور قرطاج في المونديال الروسي القادم.

-كما أضافت في تقرير آخر، التصريحات التي عبّر بها مدرب المنتخب التونسي ” نبيل معلول” قائلاً:

“لن نرمي المنديل وسنواجه إنكلترا وبلجيكا بلا مركبات”

 

  • “أسود الأطلس يتحدون مجموعة الموت”:

 

هذا ما صرَّح به بدر الدين الإدريسي رئيس تحرير جريدة المنتخب الرياضية المغربية، مشيداً بإمكانية فوز المنتخب المغربي وتأهله للدور الثاني في كأس العالم ضمن مجموعة “الموت” كما سمّاها.

في حين ذهب موقع “هسبورت” الرياضي المغربي إلى تصريحات الصحف الإسبانية وعناوينها عن منتخب المغرب وتاريخه السابق في المونديال.

حيث عنونت صحيفة “أس” عن المنتخب المغربي ” المغرب واستعادة البريق المفقود”، في حين سلّطت جريدة “الماركا” على السوابق التاريخية للمواجهات بين المنتخب الإسباني والمغربي، وأبرزت الصحيفة أن المواجهة القادمة في المونديال ستكون مواجهة بعد 56 عام منذ مونديال 1962.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Send this to a friend