جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

تقريرٌ أممي : الصواريخ التي أطلقها الحوثيون على المملكة تتفق مع خصائص صواريخ إيرانية

صاروخٌ جديد يطلقه الحوثيون على المملكة، وكان قائد الحرس الثوري الإيراني قال قبل أيام إنَّ دعمهم ” المعنوي ” للحوثيين سيستمر، وكشف تقريرٌ أممي هوية الصواريخ الحوثية، إنّها نفس خصائص صاروخ “قيام 1 “الإيراني الصنع!!

تحرير: أحمد عليّان

كشف تقريرٌ سرّي أعدّه مراقبو العقوبات الأمم المتحدة، أنَّ بقايا أربعة صواريخ بالستية كان أطلقها الحوثيون على المملكة العربية السعودية خلال العام 2017 ” تتفق مع الخصائص والأبعاد التي تم الإبلاغ عنها بالنسبة للصاروخ قيام-1 الإيراني التصميم والتصنيع”.

ونقلت وكالة رويترز يوم الجمعة 1ديسمبر/ كانون الأول، عن التقرير الذي أعدّه مراقبو الأمم المتحدة، واطلعت عليه يوم الخميس الفائت، أنَّ المراقبين الأمميين ” تفقدوا قاعدتين عسكريتين سعوديتين لرؤية بقايا الصواريخ التي جمعتها السلطات بعد الهجمات على المملكة في 19 مايو أيار و22 يونيو حزيران و26 يوليو تموز والرابع من نوفمبر تشرين الثاني”.
وبحسب التقرير، زار المراقبون أربع ” نقاط ارتطام ” خلفها هجوم الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني.
وبعد التقصي وجمع العيّنات خلص التقرير إلى أنَّ ”خصائص التصميم وأبعاد المكونات التي فحصتها الهيئة تتفق مع الخصائص والأبعاد التي تم الإبلاغ عنها بالنسبة للصاروخ قيام-1 الإيراني التصميم والتصنيع“.

وكانت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، اتهمت، الشهر الفائت، إيران بتزويدها للحوثيين بالصواريخ البالستية التي أطلق أحدها على المملكة في تموز المنصرم، وطالبت الأمم المتحدة بتحميل إيران المسؤولية بانتهاك قرارين لمجلس الأمن الدولي.

اقرأ المزيد :

الحرس الثوري: سنشارك في إعمار سورية وسلاح حزب الله ليس للتفاوض

 

محمد بن سلمان : الخامنئي هتلر الشرق الأوسط والمسكّنات لا تجدي.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend