جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

مجلس الأمن الروسي : التحضير جارٍ لانسحاب القوات الروسية من سورية.

تحرير: أحمد عليّان

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، أنَّ بلاده تحضّر لسحب قواتها من سورية، بعد أن تنهي العدد القليل جداً من المهام العسكرية المتبقية لها هناك.

وقال ” باتروشيف” يوم الأربعاء 29نوفمبر/ تشرين الثاني، إنَّ بلاده ستسحب جنودها من سورية ” عند الجاهزية”، وأنَّ ” التحضير جارٍ بالفعل “.

وأكّد ” باتروشيف” أنَّ قرار الانسحاب سيتّخذه القائد الأعلى للقوات المسلّحة، موضّحاً أنَّ ذلك سيتم بعد إنهاء ما تبقى من المهام العسكرية القليلة جداً للقوات الروسيّة في سورية.

وكان رئيس هيئة الأركان العامّة الروسية، فاليري غيراسيموف، أعلن قبل أيام أنّه قد يتم تقليص الوجود العسكري في سورية، ونوّه هو الآخر إلى وجود مهام قليلة يتوجب إنهاءها قبل الانسحاب، مع الإبقاء على قاعدتين روسيتين ( حميميم وقاعدة الإمداد في طرطوس)، بالإضافة لمركز المصالحة الروسي.
ودخلت القوات الروسيّة إلى سورية بشكل علني منذ 30 سبتمبر 2015، وشنَّ سلاحها الجوي غارات مكثّفة جداً على الأحياء السكنية في كل المناطق الخارجة عن سيطرة قوات الأسد، سواء كانت تسيطر عليها قوات المعارضة المعتدلة أو تنظيم ” داعش”، ما تسبّب بمجازر كثيرة بحقّ المدنيين.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend