جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

الدوريات الأوروبية لكرة القدم في هذا الأسبوع

برشلونة لتعزيز الصدارة والريال لتقليص الفارق، ومانشستر سيتي في أمان والنزاع على الوصافة، وفي ألمانيا البايرن لابد من الفوز للحفاظ على الصدارة.

عبد الكريم عبد الكريم

تنطلق غداً الجمعة الأول من كانون الأول/ ديسمبر 2017، مباريات الجولة الرابعة عشر والخامسة عشر في أهم الدوريات الأوروبية لكرة القدم في العالم، جولة ينتظر منها عشاق المستديرة حصّة دسمة من المتعة والتشويق والأهداف.

نبدؤها بالدوري الأكثر متابعةً وإيراداً في العالم الدوري الإنكليزي الممتاز، “البرييميرليغ”

في الجولة الخامسة عشر للدوري الإنكليزي الممتاز، تحتدم المنافسة على دور الوصيف بين تشلسي ومانشستر يونايتيد، بينما يتربّع على كرسي الصدارة، مطمئناً بعض الشيء، فريقُ مانشستر سيتي برصيد 40 نقطة بفارق 8 نقاط عن ملاحقه مانشستر يونايتد.
أهم المباريات المتوقّعة في الأسبوع 15:

  • سيواجه المتصدّر مانشستر سيتي يوم الأحد فريق “وست هام يونايتد” الذي يقبع في المركز الثامن عشر برصيد 10 نقاط.
  • مباراة قوية يوم السبت ستجمع بين الوصيف مانشستر يونايتد الذي يملك في رصيده 32 نقطة، مع خصمه آرسنال الذي يقاتل بشراسة للبقاء ضمن الأربعة الأوائل في الترتيب ورصيد حالي بـ 28 نقطة.
  • أمّا تشلسي ثالث الترتيب العام برصيد 29 نقطة سيخوض مباراته ضدّ نيوكاسل يونايتيد الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة يوم السبت القادم، مباراة مهمة “للبلوز” في حال فوزه وخسارة منافسه مانشستر يونايتد في مباراته أمام الآرسنال.
فريق مانشسترسيتي ومدربه مبيبغوارديولا- مصدرالصورة يوروسبورت عربية

الدوري الإسباني الممتاز الأسبوع الرابع عشر، “اللاليغا”

في الدوري الاسباني لا تغيب الإثارة أبداً عن أرضية الملعب، خاصّة بعد التعادل الأخير بين برشلونة وفالنسيا الأسبوع الماضي وهو ما أشغل الليغا وأبقى باب المنافسة على الصدارة مفتوحاً بين برشلونة وفالنسيا وملاحقيهم فريقي العاصمة مدريد الريال والأتلتيكو.

– قمّة منتظرة يوم السبت في ملعب “الكامب نو”ببرشلونة ستجمع بين أصحاب الثأر المتجدّد المتصدّر برشلونة برصيد 35 نقطة ضدّ سيلتافيغو فريق المتاعب للكاتالونيين، كيف لا وقد كان أحد الأسباب في ضياع بطولة الدوري سابقاً.
– قمّة أخرى يخوضها ريال مدريد رابع الترتيب العام برصيد 27 نقطة يوم السبت ضد فريق إقليم الباس أتلتيكو بلباو صاحب المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة.
– بينما يحلّ الوصيف فالنسيا ضيفاً ثقيلاً يوم الأحد على فريق خيتافي المثقل بالبطاقات الصفراء وخسارة أخيرة مع فريق اسبانيول الأسبوع الماضي.
– أمّا فريق العاصمة مدريد الثاني أتلتيكو مدريد الذي يملك في جعبته 27نقطة أيضاً يدخل مباراته يوم السبت ضد ريال سوسييداد على أمل أن يحصد النقاط الثلاث من منافس ليس بالسهل يحتل المركز السابع برصيد 19نقطة.

الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، “الكالتشيو”

ما يميّز الدوري الإيطالي في هذا الموسم هو فارق النقطتين بين الفرق الثلاثة المتصدرة وهو سبب كافٍ لخلق جو المنافسة وما يغنينا عن وصف المشهد، وما يضفي مزيداً من المتعة على الأسبوع الخامس عشر، عدّة مواجهات نارية.

  • في ملعب سان باولو يستضيف المتصدر نابولي يوم غد الجمعة فريق السيدة العجوز يوفنتوس ثالث الترتيب العام برصيد 34 نقطة وبفارق 4 نقاط عن مواجهه المتصدر.
  • وفي اليوم ذاته سيواجه فريق العاصمة روما الذي يحتل المركز الرابع برصيد31نقطة فريق سبال الذي يكافح في المركز الثامن عشر برصيد 10 نقاط.
  • بينما يواجه الفريق الوصيف انتر ميلان يوم الأحد على أرضية ملعبه سان سيرو فريق كييفو فيرونا الذي يحل في المركز التاسع برصيد 20 نقطة، مواجهة يطمح فيها الأنتر الجلوس على كرسي الصدارة في حال تعثر صاحب المركز الأول نابولي في مباراته القادمة يوم غد الجمعة.

الدوري الألماني، “البونديسليغا”

بايرن ميونخ لتعزيز صدارته وترك مسافة أمان عن ملاحقيه بعد عودة خاميسرودريغز إلى تدريبات الفريق، في حين تأكد غياب خدمات غوتزه عن فريقه بروسيا دورتموند، وشالكة المنتشي بعد فوزه الأخير على دورتموند لاستعراض عضلاته أمام كولن متذيل الترتيب العام.

  • يوم السبت سيستضيف المتصدر بايرن ميونخ برصيد 29نقطة فريق هانوفر 96 عاشر الترتيب العام برصيد 19 نقطة، مباراة يتوقع فيها مشاركة عدد من اللاعبين العائدين من الإصابة وعلى رأسهم اللاعب خاميسرودريغيز لاعب ريال مدريد السابق.
  • في حين يحل الوصيف لايبزيغ برصيد 26 نقطة ضيفاً على فريق هوفنهايم سابع الترتيب العام برصيد 20 نقطة.
    مباراة قوية منتظرة يتواجه يستقبل فيها فريق بايرن ليفركوزن سادس الترتيب العام برصيد 20 نقطة فريق بروسيا دورتمند خامس الترتيب برصيد 21نقطة.
  • سلسلة مباريات أخيرة سيئة يقدمها فريق دورتموند والرئيس التنفيذي للفريق السيد “هانز يواكيمفاتسكه”يرجع السبب إلى أزمة نفسية عقب انفجار عبوة ناسفة بالقرب من حافلة الفريق قبيل مواجهة فريق موناكو الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.
  • تختتم مباريات يوم السبت بمواجهة فريق شالكة ( صاحب الترتيب الثالث حالياً) ثالث الترتيب حالياً برصيد 24نقطة سيواجه خصماً سهلاً في هذا الأسبوع فمباراته ستكون أمام متذيل الترتيب فريق كولن برصيد نقطتين فقط والذي يعاني أزمة إدارية كبيرة بعد إقالة مدرب اللياقة البدنية وسبقها قبل ذلك استبعاد مدير الكرة السيد “يورجشماتكه”.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend