جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

مظفر أوغلو: ترحيل السوريين من تركيا إشاعات مغرضة

الترويج الكبير لبدء الحكومة التركية بترحيل السوريين من أراضيها بدأ بعد انتشار مقطع لشخص يدّعي أنّه إعلامي، وعزّز الإشاعات انتشار رسائل تدعو السوريين للمغادرة قالوا إنّها لشركة تروكسل، فيما تمّ نفي ذلك.

الأيام السورية: أنطاكيا - تحرير: أحمد عليان

نفى رئيس جمعية أنصار السوريين، الأستاذ مظفر مرنكوز أوغلو، صحّة الإشاعات التي تروّج لترحيل السوريين من تركيا مطلع العام الجديد 2018.

وقال ” أوغلو ” خلال مقطع فيديو مسجّل ” بلغنا في الآونة الأخيرة أنه يوجد أشخاص أشرار ومغرضون يريدون أن يشوشوا على الإخوة السوريين ويدخلون الخوف في قلوبهم بأخبار كاذبة ومقصودة مثل ترحيل السوريين في العام الجديد 2018 وغيرها من الأخبار العارية عن الصحة “.

وطالب ” أوغلو ” السوريين المتواجدين في تركيا بـ ” عدم الاستماع إلى مثل هذه الأخبار”، معتبراً أنَّ هدفها ” زرع الفتنة بين الإخوة السوريين والإخوة الأتراك”.

وكان أحد السوريين (يدّعي أنّه إعلامي) قبل أيام أكّد في مقطع فيديو أنَّ الحكومة التركية بدأت تعمل على ترحيل السوريين من أراضيها وسيبدأ الترحيل الجماعي مطلع 2018، وهو ما نفاه ” أوغلو ” كليّاً.

كما انتشرت صور لرسائل نصيّة من شركة ” تروكسل ” جاء فيها : ” مشتركو شركة تروكسل بالعربية تودّ إخباركم أنّه سيتم إيقاف جميع الهويات للسوريين وتسفيرهم إلى سورية وهذا يبدأ في 1/1/ 2018″.

ونفى موقع ” تركيا بالعربي ” بعد البحث والتحقق صحّة هذه الرسائل، ووصفها بأنّها ” شائعات محضة”.

ولجأ إلى تركيا أكثر من 3 مليون سوري، منذ بداية الثورة في 2011، كما تقوم الحكومة التركية بتجنيس السوريين على أراضيها سيّما أصحاب الشهادات الجامعية والتجّار.

شاهد الفيديو:

https://www.facebook.com/KayseriALWSELA/videos/1790055027782375/

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend