جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

إيران تجند الأطفال للقتال في سوريا علناً

إعداد: آلاء محمد _ اسطنبول

“كلنا عباسك يا زينب”، هكذا أجاب الطفل الإيراني عند سؤاله لماذا جئت إلى سوريا..

تعترف إيران رسمياً بتجنيد الأطفال في ميليشياتها المقاتلة في سوريا، حيث نشرت قبل أيام مقطع فيديو يعرض مقابلة مع طفل يقاتل في مدينة البوكمال شرق سوريا.

عندما سأل مراسل التلفزيون الإيراني الطفل ذو 13 عاماً: لماذا جئت هنا إلى سوريا؟ كان رده: ((أنا وعدت قاسم سليمان-قائد فيلق القدس-، بأننا “كلنا عباسك يا زينب”)).

الدفاع عن المقدسات، حجة جاهزة لكل إيراني يأتي ضمن الميليشيات الطائفية المقاتلة في سوريا، حتى زج الأطفال في قتل وتهجير السوريين بحجة مقام السيدة زينب وحمايته.

تناقلت الفيديو عدة مواقع وصفحات تواصل اجتماعي تابعة للمعارضة الإيرانية، معتبرةً أن زج القاصرين في أعمال القتال ونشر فيديوهات لهم؛ هو تحريض للعنف ضد الأطفال من قبل النظام الإيراني.

وتؤكد تواريخ الميلاد التي كتبت على شواهد لقبور إيرانيين وأفغان قتلوا في سوريا نشرت صورها سابقاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وجود أطفال لا تتجاوز أعمارهم 17 عاماً.

الطفل “نعمتي” حسب قول المراسل في الفيديو أنه أصغر المدافعين عن مقدسات الشيعة في سوريا، ويرى هذا الطفل المقاتل من خلال إجابته على الأسئلة الموجه له: أن “الشهادة هي فخر” ويتمناها، ويطالب كل الإيرانيين بدعم المدافعين عن المقدسات الإيرانية والشيعية ويبارك للذين ضحوا بأنفسهم في سبيل ذلك.

وأكدت تقارير لصحف غربية تجنيد الأطفال الأفغان في الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له في القتال في مدن سوريا وقراها.

كما أصدرت منظمة هيومن رايتس ووتش في وقت سابق تقريراً وثقت فيه تجنيد الحرس الثوري الإيراني لأطفال مهاجرين أفغان؛ تبدأ أعمارهم من 14 عاماً، قاتلوا في “لواء فاطميون”، وهي جماعة شيعية مسلحة تدعمها إيران تقاتل في سوريا إلى جانب قوات الأسد.

 

شاهد فيديو الطفل “نعمتي”

#فرات_بوست #دير_الزور الريف الشرقي :الطفل نعمتي من مدينة مازندران الإيرانية يبلغ من العمر 13 عام يقاتل في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي ضمن صفوف الميليشيات الإيرانية دفاعاً عن حرم السيدة زينب حسب تعبيره .#ديرالزور_تباد

Posted by ‎فرات بوست – EuphratesPost‎ on Sunday, November 26, 2017

 

 

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

مصدر وكالات + فيسبوك
قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend