جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

رياض حجاب يعلن استقالته من رئاسة الهيئة العليا للمفاوضات

تحرير: أحمد عليّان

أعلن رئيس الهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب، استقالته من رئاسة الهيئة، دون توضيح الأسباب.

وقال حجاب في بيانٍ له مساء الاثنين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني : ” أجد نفسي اليوم مضطراً لإعلان استقالتي من الهيئة العليا للمفاوضات متمنياً لها المزيد من الإنجاز، ولبلدي الحبيب سورية السلم والأمان والاستقرار” .

وأشار حجاب في بيانه إلى صمود الهيئة العليا طوال الفترة الممتدّة من 2015 إلى يوم إصدار البيان أمام ” محاولات خفض سقف الثورة، وإطالة أمد بشار الأسد، وعلى التصدي لمحاولات بعض القوى الخارجية اقتسام بلادنا إلى مناطق نفوذ ضمن صفقات جانبية يتم إبرامها بمنأى عن الشعب السوري”. ولم يسمِ “حجاب” هذه الدول والأطراف التي تعقد معها الصفقات الجانبية.

ولم يوضّح ” حجاب ” أسباب استقالته التي عزاها البعض إلى ضغوط خارجية، سيّما أنَّ “حجاب” صرّح في وقتٍ سابق عن رفضه التام قبول أيّ مفاوضات لا تهدف إلى إسقاط بشار الأسد.

وكان “حجاب” تولّى مهمة المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات في شهر ديسمبر/ كانون الأول، من العام 2015.

وتأتي استقالة حجاب قبل يومين من عقد مؤتمر الرياض 2، الذي يهدف إلى توحيد المعارضة السورية بمنصاتها الثلاث في جسمٍ معارض واحد يضم منصتي القاهرة وموسكو التي تُتهم بالتوافق مع نظام الأسد.
كما رفضت الهيئة العليا للمفاوضات حضور مؤتمر ” الشعوب السورية”، الذي دعت روسيا إلى عقده في مدينة سوتشي الروسية في وقت سابق.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend