جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

قراءات في الصحافة العالمية 18-11-2017

خاص بالأيام - ترجمة: محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحافة العالمية لهذا اليوم:

  • رئيس الوزراء اللبناني المستقيل يقابل ماكرون بعد بقاءه المثير للجدل في السعودية.
  • مقتل 26 شخصاً، وإصابة العشرات، في تفجيرٍ لداعش شرق سورية.
  • الولايات المتحدة تصف الفيتو الروسي ضد استئناف التحقيق بجرائم الكيماوي “بالمخزي”.
  • تحذيرات إسرائيلية..القوات المدعومة إيرنياً على بعد 3 أميال من حدود إسرائيل.

نيويورك تايمز:

وصل رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري إلى فرنسا صباح اليوم السبت، بعد أسبوعين  مثيرين للجدل في السعودية، حيث كانت إستقالة الحريري من هناك غامضةً و أثارت تكهنات مكثفة بانه تحت الإقامة الجبرية في السعودية.

وأشرات الصحيفة إلى ان استقالة الحريري الغير متوقعة أسفرت عن أزمة سياسية في لبنان، وتخوفاتٍ من حربٍ محتملة ضد حزب الله، في حين يرى البعض بان الاستقالة ليست إلا تصعيد سياسي سعودي يستهدف إيران وحلفاءها.

ومع وصول الحريري إلى فرنسا، تزداد الشكوك باحتجاز السعودية لأبناءه “عمر ولولوا” وذلك بعد وصول الحريري برفقة زوجته وأحد أبناءه فقط.

دايلي صباح:

نقلت الصحيفة عن وكالة الأنباء السورية “سانا” خبراً يتحدث عن عشرات القتلى والجرحى بتفجيرٍ قام به عناصر تنظيم داعش،  استهدف هاربين من قرى ديرالزور، في شرق سورية.

وبحسب المرصد البريطاني فقد قتل 12 طفلاً خلال التفجير، في حين تحدث المركز السوري لحقوق الإنسان عن أن بعض المصابين في حالة حرجة ما قد يرجح زيادة عدد القتلى.

الغارديان:

تحدثت الصحيفة عن استخدام روسيا لحق النقض الفيتو مرتين خلال 24 ساعة، أمام مجلس الأمن الدولي لمنع إجراء تحقيقات، بهدف تحديد هوية الاشخاص الذين يقفون وراء هجمات بالأسلحة الكيميائية في سوريا.

وبالرغم من تصويت 12 عضواً لصالح القرار إلا أن روسيا استخدمت الفيتو، في حين امتنعت الصين عن التصويت.

تايمز اوف إسرائيل:

حذرت الصحيفة من تواجد قوات مدعومة من إيران بالقرب من الحدود مع الإحتلال الإسرائيلي، وهو أمرٌ خطر بسبب اتفاق وقف إطلاق النار المبرم بين الولايات المتحدة وروسيا والأردن والذي يتيح للقوات المدعومة من طهران بالتواجد على بعد ثلاثة اميال فقط من الحدود.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend