مايهمك معرفته عن الخدمة العسكرية للحاصلين على الجنسية التركية

حصل عدد كبير من السوريين على الجنسية التركية مؤخراً.
وحسب مصادر مطلعة من الحكومة التركية فإنَّ الخدمة العسكرية للحاصلين على الجنسية في القانون التركي:

حسب المادة الثانية من القانون رقم 6586/12 والذي تم تعديله بتاريخ 22/1/2015، فإنَّ كل شخص تركي مسجل في النفوس سيتم طلبه لأداء الخدمة العسكرية في عمر الـ 20 سنة حتى عمر الـ 40.

وينصّ القانون على أنَّ الأجانب و اللاجئين الذين لم يصنفوا كمهاجرين – في حال حصولهم على الجنسية يتم النظر إلى العمر الذي حصلوا فيه على الجنسية ويعاملون معاملة الأتراك الذين في أعمارهم و وضعهم.

والحاصلين على الجنسية التركية مؤخراً ينصّ القانون على ما يلي:

الأشخاص الذين حصلوا على الجنسية في عمر 22 سنة – أو أكبر – يتم إعفائهم من الخدمة العسكرية
الأشخاص الذين يحملون وثائق تثبت أداء الخدمة أو الإعفاء في بلدهم الأصل، يتم إعفائهم من الخدمة العسكرية.
ولكن يجب التنويه أنه على جميع الحاصلين على الجنسية مراجعة شعب التجنيد لإبلاغهم بالمعلومات للخدمة، سواء كان بلغ 22 عام أو لم يبلغ، ولا يمكن قبول أي طلب للإعفاء من الخدمة ما لم تكن مرفقة بثبوتيات كدفتر العلم أو ما يتم طلبه من شعبة التجنيد التركية حسب المصادر المطلعة.

ملاحظة كل ما يشاع و يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي حول التجنيد الإلزامي للسوريين في تركيا هو مجرد إشاعات ولا يوجد أي قانون رسمي بذلك حتى الآن.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend