جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

سيناريو الحرب المتوقّعة

لا شك أنّ الحرب التي نسمع قرع طبولها اليوم لو حدثت فإنها لن تكون في لبنان كما يتوقّع الكثيرون بل ستكون حرباً على حزب الله في سوريا.

إسقاط حزب الله في سوريا وإلحاق الهزيمة به سوف يسقط زعامته في لبنان، وما تبقّى من الفلول التي سترجع مكسورة من سوريا إلى لبنان ستسقط الزعامة العسكريّة لحزب الله في خطوة لتحويل الحزب إلى حزب سياسي طيّع بلا مخالب وبلا أسلحة مرعبة. أمريكا وإسرائيل لن تضرب حزب الله في لبنان.

لأنه حينها سيردّ حزب الله بصواريخ على إسرائيل وسيتحوّل حسن نصر الله إلى زعيم وبطل تاريخي وطني وقومي ممّا يعني إعادة تأهيله بعد ما تمكّنت الحرب في سوريا واليمن من إسقاطه أخلاقياً وعربياً وكشفت الغطاء عنه بأنه شرطي إيراني بامتياز.

إيران لن تسمح لحزب الله بالانسحاب المبكّر من سوريا ممّا يعني أنّها ستحارب في سوريا حتى آخر جندي من حزب الله وهي التي ستنسحب إلى العراق دون أن تخوض مواجهة مع قوات التحالف في محاولة للاحتفاظ على مكتسباتها في العراق. السيناريو في سوريا ولكن تبعاته وحصاده في لبنان و العراق وإيران معاً.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend