جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

قراءات في الصحافة التركية 19-10-2017

خاص بالأيام - ترجمة:محمد صفو

اخترنا لكم من أبرز عناوين الصحف التركية لهذا اليوم:

  • إردوغان لمسعود بارازاني: “بأي حقٍ تقول بأن كركوك تتبع لك”.
  • إردوغان: نحن لم نغلق حدودنا مع العراق بعد ولكن هذا غير مستبعد.
  • الرئيس التركي: أنفقنا في القضية السورية أكثر من 30 مليار.

يني شفق:

نشرت الصحيفة التركية في صفحتها الرئيسية تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، حيث شن هجوما لاذعا على رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، على خلفية الأحداث التي أعقبت استفتاء الإقليم للانفصال عن العراق، محملاً إياه مسؤولية الدماء التي تسفك في العراق.

وقال إردوغان مخاطباً البارزاني “بأي حقٍ تقول بأن كركوك تتبع لك… هل لك أي تاريخ أو جذور في المدينة؟؟، أنت تعرف تماماً من هم أصحاب الحق في تلك المدينة ومن هم سكانها”.

حريات دايلي نيوز:

نقلت الصحيفة عن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قوله بأن تركيا لم تغلق حدودها مع العراق بعد، كردٍ متوقع بعد الإستفتاء الكردي على الإستقلال عن العراق، ولكن من الممكن أن تغلق تركيا حدودها قريباً في حال استمر الوضع الحالي.

وأكد إردوغان بأن ثلاثة أو أربعة وزراء أتراك على رأسهم وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو سيقومون بزيارة قريبة لبغداد، في وقتٍ سيأتي بعدها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى أنقرة لمناقشة القضايا الشائكة والعالقة بين البلدين.

ياني شفق:

تحدث الرئيس التركي خلال لقاءٍ أجراه مع قناة TRT التركية، بأن تركيا أنفقت أكثر من 30 مليار دولاراً على القضية السورية.

وأشارالرئيس التركي إلىان طول الحدودالتركية السورية هو 911 كيلومتراً، ما يجعل مواجهة حزب العمال الكردستاني صعبة، وخصوصاُ في ظل دعم الولايات المتحدة للأكراد.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend