جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

(الزعيم) السعودي في مواجهة الجيش الأحمر الإيراني.

بعد ضربه بالرباعية في مباراة الذهاب هل يفعلها الهلال السعودي ويتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا في حال فوزه اليوم على الخصم الإيراني بيرسبوليس الذي توعد بريمونتادا تقلب الطاولة في وجه السعوديين؟.

خاص بالأيام - عبد الكريم عبد الكريم

لمحة تعريفية عن الفريقين:

الهلال السعودي:

تأسس عام 1957 ، يلقب بالزعيم ، كان يلقب بالأولمبي قبل قرار تعديله بأمر من الملك سعود إلى الاسم الحالي.

  • مدربه الحالي الأرجنتيني رامون دياز.
  • حقق الدوري السعودي الممتاز 14 مرة.
  • دوري أبطال آسيا 2.
  • كأس الكؤوس الآسيوية 2.
فريق الهلال السعودي…مصدر الصورة: قناة الجزيرة
بيرسبوليس الإيراني:

تأسس في عام 1963 ويلقب بالجيش الأحمر.

  • مدربه الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش.
  • حقق الدوري الإيراني10 مرات آخرها 2007/08.
  • كأس الكؤوس 2.
مصدر الصورة: موسوعة ويكيبيديا

تصريحات قبل اللقاء:

حذر  مدرب الهلال “رامون دياز” لاعبيه من الاستهتار بالخصم والإفراط بالثقة رغم النتيجة الكبيرة في مباراة الذهاب التي انتهت بأربع أهداف دون مقابل للفريق السعودي.

مصدر الصورة – عكاظ

بينما ذهبت تصريحات المدرب الكرواتي لفريق بيرسبوليس  “برانكو ايفانكوفيتش” باتجاه الوعد بالتأهل رغم النتيجة القاسية في مباراة الذهاب.

مصدر الصورة –موقع الفجر

للمشجعين تصريحاتهم وآمالهم أيضاً،  حيث عبرت مشجعات إيرانيات فور وصولهن إلى مطار مسقط بطر بتفاؤلهنَّ بتحقيق معجزة الفوز كما فعلها برشلونة أمام باريس سانجيرمان بعد تسجيله ستة أهداف في شباكه في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا  الموسم الماضي.

حيث أنَّ المشجعات الإيرانيات اخترن الإشارة بأيديهن بالرقم 6 كتفاؤل بتحقيق معجزة في مباراة اليوم .

كما تم نشر عدد من رسوم الكاريكاتير الإيرانية الساخرة من اللاعب السوري عمر خربين نجم فريق الهلال السعودي بعد المجهود الكبير الذي بذله، وإحرازه 3 أهداف في شباك فريقهم في مباراة الذهاب، في حين ردَّت جماهير الهلال بمنشورات داعمة للاعب على صفحات التواصل الاجتماعي.

في حين انتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر فيه لاعبوا الفريق الإيراني وهم يقومون بتصرفات غريبة قبل الصعود إلى الطائرة.

من جهتهم أبدى لاعبو الهلا تفائلهم بالتأهل إلى النهائي خصوصاً بعد تحقيقهم نتيجةً كيبرة في مباراة الذهاب، الأمر الذي يجعل مهمتهم أكثر سهولة.

أضواءٌ على  اللقاء:

يقام اللقاء على أرضية ملعب السلطان قابوس في مسقط – عُمان في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، وسيكون الطاقم التحكيمي  بحسب صحيفة الرياض بقيادة الحكم العُماني أحمد الكاف.

رابط فيديو ملخص مباراة الذهاب: المصدر بي إن سبورت الرياضية:

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend