جريدة وطنية حرّة ومستقلة، هي منك وإليك

لهذا السبب المحكمة اللبنانية تصدر حكماً على طليقة البغدادي بالسجن

((ما هو ذنب سجى الدليمي إن كان القدر اختار لها زوجاً أصبح فيما بعد أخطر رجلٍ في العالم؟ ))

تحرير: أحمد عليّان

أصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية حكماً بالسجن على طليقة زعيم تنظيم ” داعش “، أبي بكر البغدادي، وزوجها الحالي.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن المحكمة العسكرية برئاسة العميد الركن حسين عبدالله قضت يوم الاثنين 16 أكتوبر/تشرين الأول، بالسجن لمدة عام لـ”سجى الدليمي” بجرم حمل هوية سورية مزورة باسم ” ملك عبدلله”، ودخولها الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية.

كما حكم زوجها الحالي الفلسطيني الأردني كمال محمد خلف (أبو ثابت) بالحبس لمدة 6 شهور لسعيه تأمين وثائق مزورة للدليمي وأبناءها.
وكان الأمن اللبناني أوقف الدليمي، ثمَّ سُلّمت فيما بعد لجبهة النصرة سنة 2015 ضمن عملية تبادل إطلاق عسكريين لبنانيين محتجزين لدى الجبهة مقابل محتجزين للجبهة عند الأمن اللبناني بعد مفاوضاتٍ مضنية بوساطة قطرية.

ورفضت الدليمي الذهاب مع الجبهة وبقيت في لبنان تتابع محاكمتها وهي مخلى سبيلها إلى أن صدرَ الحكم النهائي يوم الاثنين.

تزوجت الدليمي من القائد السابق لـ”جيش الراشدين” في الأنبار، فلاح اسماعيل الجاسم، الذي قتل سنة 2010، وأنجبت منه التوأم أسامة وعمر ، ثم تزوجت البغدادي ولها منه هاجر، وهي الآن زوجة الفلسطيني الأردني كمال خلف. أكدت ” الدليمي ” أنّها لم تكن تعرف أنَّ زوجها السابق قيادي في التنظيم، وقالت في المحكمة اللبنانية في وقت سابق إنّها لم تتزوج ” الخليفة ” البغدادي، بل تزوجت رجلاً عراقياً، إلّا أنّها لم تنكر أنّ الرجل الذي ظهر في التلفزيون معلناً الخلافة هو نفسه الرجل العراقي الذي تزوجت به قبل سنوات.

اشترك في قائمة البريد

"الأيام في هذا الأسبوع" رسالة إلكترونية تسلط الضوء على أبرز ما نشر في جريدة الأيام السورية، إضافة إلى باقة من المواضيع الترفيهية والطريفة. للإشتراك في القائمة البريدية، يرجى وضع عنوان بريدك الإلكتروني واسمك، ثم اضغط زر "اشترك الآن".

يرجى مراجعة البريد الوارد الخاص بك! يتم إرسال البريد الإلكتروني التحقق لك.

حدث خطء ما. يرجى المحاولة لاحقا

قد يعجبك ايضا
تعليقات

Send this to a friend